ضجة حول طفلة ”فتنت“ أعضاء الهيئة بالسعودية

ضجة حول طفلة ”فتنت“ أعضاء الهيئة بالسعودية

المصدر: إرم- هديل عمر

ثار جدل كبير على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ في السعودية، السبت، حول دعوى قضائية رفعتها هيئة الأمر بالمعروف والنهي لإزالة صورة طفلة من لوحة إعلانية اعتبرتها ”مثيرة للفتنة“.

وظهرت الطفلة في الصورة تمسك في يدها إعلانًا لموعد ملتقى الحرفيين الثاني بعنيزة، مرتدية زيًّا اعتبره الكثيرون محتشمًا ويليق بسنها.

وقال والد الطفلة معلقًا على رد فعل الهيئة: ”هذا إعلان لمهرجان بعنيزة، وهذي بنتي اللي بالصورة وتراه بالروضة، الهيئة مسوين قضية لإزالة الإعلانات، وتقولون: منين جت داعش؟!“.

وسخر العديد من المغردين السعوديين من طلب الهيئة، مطلقين هشتاغ #طفله_تفتن_اعضاء_الهييه_بعنيزه، عبروا من خلاله عن استيائهم من سعي الهيئة إلى إزالة الإعلان حيث كتب فهد: ”هذا مرض لا يبقي ولا يذر، فحتى انثى الشاه لم تسلم في ثقافتهم. فكيف تسلم الطفله الصغيره!“.

أما ”رغد الفيصل“ فكتبت: ”الكارثة مو أن طفلة تفتنك فقط.. الكارثة الفعلية أنك تصرّح بهالمرض ولا تخجل منه أو تحاول تستره عن الناس!!“.

أما العنُود ‏ فكتبت: ”إلى متى و المرضى بيننا وفي مجالسنا يصرحون بأمراضهم بكل جراءة و بغطاء شرعي ؟!!“.

وكتبت مغردة أخرى: ”مادري شنو من هيئة هذي .. 24 ساعة مفتونين !!! كل تفكيرهم من تحت السرة .. !“.

وعلق مغرد آخر: ”واضح من إسقاطات الهيئة أن مفهوم الإسلام لدى الهيئة محصور في مابين الفخذين فقط ”.

 وكتب آخرون عن تأثير تلك الدعاوى، وصعوبة شرحها للأطفال، فكتب أحدهم: “ تخيل معي أجيب بنت وتدرس في الروضة وتجيني تسألني وش معنى “ فتنة “ بشر متخلفة يلبسون أقنعة“.

 وكتب آخر : ”إن صح هذا عنهم .. فلا أستغرب مستقبلاً أن يطالبوا الأطفال بالحجاب درءاً (للفتنة)“.

 أما مغردون آخرون فدافعوا عن موقف الهيئة معتبرين أن ما تطالب به يتطابق مع تعاليم الإسلام  وكتب أحدهم: ”لاتستهزأ بالدين وبأعضاء الشرف والخير !!“.

وتثير وقائع تتعلق بالتعامل الصارم من جانب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الدوام انتقادات في وسائل التواصل الاجتماعي داخل المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة ووترت العلاقات بين المواطنين في المملكة والهيئة.

 وتقول الهيئة إنها ترفض مخالفة الضوابط الشرعية في أي إعلان يوضع بالشوارع؛ وترفض أن يصور الإعلان أي كائن من ”ذوات الأرواح“ من إنسان أو حيوان أو طير، كما ترفض تصوير المرأة أو أي جزء من جسدها بأي إعلان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com