اليمن تخسر 100 مستثمر سعودي

اليمن تخسر 100 مستثمر سعودي

صنعاء– غادر قرابة 100 مستثمر سعودي اليمن بسبب التطورات الأمنية التي شهدتها البلاد منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء، ووضع الحكومة ورئيس البلاد تحت الإقامة الجبرية.

وأوضح رجال الأعمال أن مغادرتهم اليمن، تأتي بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.

وقال أحمد درويش الأمين العام للجمعية في بيان نشر على موقع الجزيرة السعودية“ إن الجمعية وجهت خطاباً رسمياً إلى أحد أعضاء اللجنة التنفيذية بمجلس الأعمال السعودي اليمني، للاطمئنان بشكل أكبر على حقيقة وضع المستثمرين السعوديين في اليمن والتنسيق معه لتوجيه المستثمرين السعوديين للاستثمار في مصر ولاسيما أن عدداً كبيراً من المستثمرين السعوديين قد تكبدوا خسائر واضحة نتيجة لما شهدته اليمن“.

ونوه درويش إلى أن المستثمرين السعوديين أمامهم فرص استثمارية واعدة في السوق المصري كبديلٍ أمثل للاستثمار في اليمن، لافتاً إلى أن الحكومة المصرية بصدد القيام بسلسلة من الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري والعملية الاستثمارية والتي أبرزها قانون الاستثمار الجديد، وكذلك مؤتمر مارس الاقتصادي الذي سيعرض به عدد كبير من الفرص الاستثمارية.

وطالبت ”الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال“ المستثمرين الانتقال إلى السوق المصري.

هذا وكان قد تم الكشف مسبقاً توقف أكثر من 100 مشروع استثماري سعودي في اليمن بحجم استثمارات يصل إلى 4 مليارات دولار، نتيجة لسلسلة الأحداث الأخيرة وحالة الانفلات الأمني التي سادت أرجاء البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com