رئيس حزب الإصلاح في مأرب ينفي انضمامه للحوثيين
رئيس حزب الإصلاح في مأرب ينفي انضمامه للحوثيين رئيس حزب الإصلاح في مأرب ينفي انضمامه للحوثيين
أخبار

رئيس حزب الإصلاح في مأرب ينفي انضمامه للحوثيين

einad alsaalim

نفى رئيس فرع حزب الإصلاح اليمني في محافظة مأرب مبخوت عبود الشريف، اليوم الجمعة، ما تردد عن انشقاقه وانضمامه إلى الحوثيين.

وقال الشريف، في تصريح نشره موقع "مأرب برس" المحلي، اليوم الجمعة، إن "الشائعات الحوثية الأخيرة حول انضمامه للحوثيين، تكشف الحالة المزرية التي تعيشها الميليشيات، وتكشف الارتباك والقلق من وحدة الصف المجتمعي لمحافظة مأرب".

وأضاف: "نحن الآن، ومعنا كل الشرفاء من أبناء مأرب وساكنيها، نخوض معركة قادسية اليمن الكبرى، ونرى معالم انهيار المشروع الإيراني الحوثي على أطراف مأرب، ونطمئن الجميع أن مأرب عصية على الحوثيين، ولن تقبل بهم على أرضها الا جثثًا هامدة".



وشكر الشريف، "كل الأبطال في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مواقفهم النضالية للدفاع عن الثورة والجمهورية"، مضيفًا: "قريبًا ستسمعون ما يسركم إن شاء الله".

وذكر الموقع، أن الشريف يوجد حاليًا خارج مأرب "لانشغاله بترتيب الجبهات، وسير المعركة".

ولم يصدر حتى اللحظة، نفي رسمي من حزب التجمع اليمني للإصلاح، حول الشائعات التي نشرت بواسطة حساب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يحمل اسم نجل رئيس فرع حزب الإصلاح في مأرب، محمد مبخوت الشريف، وتداولتها المواقع الإخبارية اليمنية.



ونشر الحساب، أمس الخميس، تغريدة يعلن فيها، "الشريف"، انضمامه ووالده وكل إخوته إلى ميليشيات الحوثيين.

وجاء في التغريدة: ”‏أنا محمد مبخوت الشريف، أُعلن للجميع أنني من اليوم مع الحوثيين، أنا ووالدي وكل إخوتي، فإن تمت تصفيتنا فقد كفَّرنا عن خطايانا بحق الشعب اليمني، وإن سلمنا سنقاتل تحت راية السيد عبدالملك الحوثي“.

ولفت الحساب ذاته الذي يحمل اسم محمد مبخوت الشريف، في تغريدة أخرى، إلى أنه وصل ‏(الخميس) عند الساعة السابعة صباحًا مع أهله إلى صنعاء، بينما هناك من سيصل لاحقًا، مدعيًا أن الحوثيين استقبلوهم بحفاوة، على حد قوله.

ونشرت صفحة يمنية متخصصة بـ"كشف الشائعات والأخبار المزيفة"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تدعى "منصة صدق"، أن "هذا الحساب مزيف، وتم إنشاؤه حديثًا، ويحتوي على 23 تغريدة كلها تتحدث في الموضوع نفسه، وكلها نشرت خلال 24 ساعة".

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه محافظة مأرب مواجهات عنيفة، وتقدمات جديدة لميليشيات الحوثيين التي تمكنت، في وقت مبكر يوم الأربعاء، من السيطرة على مديرية حريب.

التالي