اليمن.. مقتل جنديين في هجوم على مركز البريد في لحج‎

اليمن.. مقتل جنديين في هجوم على مركز البريد في لحج‎

المصدر: صنعاء ـ عبداللاه سُميح وكرم أمان

قتل جنديان يمنييان وأصيب آخر، الثلاثاء، إثر هجوم مسلح شنّه مسلحون يشتبه بارتباطهم بتنظيم القاعدة، على مقر فرع البريد بمدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وقال مصدر أمني لـ“إرم“ إن مسلحين على متن دراجة نارية، هاجموا حراسة مبنى بريد محافظة لحج، واندلعت اشتباكات متبادلة بينهم وبين أفراد الحراسة، قتل على إثرها جنديين، وأصيب آخر بجراح بالغة“.

واتهم المصدر الأمني عناصر تنظيم القاعدة بتنفيذ الهجوم الذي استهدف حراسة مبنى البريد، مشيراً إلى أن المسلحين تمكنوا من الفرار لاحقا.

من جانب آخر، قال أحد شهود العيان، إن الجنديين القتيلين وزميلهما المصاب تم نقلهم مباشرة إلى مستشفى ابن خلدون، قبل أن يفارقا الحياة ويبقى زميلهما في وضع صحي حرج.

وتشهد محافظة لحج، من وقت إلى آخر، هجمات متفرقة لتنظيم القاعدة على المراكز الأمنية والحيوية، في حين تتواصل عمليات الاغتيالات بحق عناصر الشرطة والأمن ومنتسبي جهاز المخابرات.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، انتشر مسلحون مجهولون في شوارع عاصمة محافظة لحج، موزعين منشورات صادرة من ”تنظيم الدولة الإسلامية“ في ظهور للتنظيم هو الأول في اليمن، توعّد خلاله بالدفاع عن أهل السنة، والانتقام من ”الحوثة الروافض وغيرهم من الجيش الوثني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com