عيدروس الزُبيدي: ما يحصل في الشارع الجنوبي يدل على حيوية وثورية
عيدروس الزُبيدي: ما يحصل في الشارع الجنوبي يدل على حيوية وثوريةعيدروس الزُبيدي: ما يحصل في الشارع الجنوبي يدل على حيوية وثورية

عيدروس الزُبيدي: ما يحصل في الشارع الجنوبي يدل على حيوية وثورية

اعتبر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم الأربعاء، أن ما حدث في المحافظات الجنوبية، وعلى رأسها العاصمة المؤقتة عدن، مؤخراً، من احتجاجات شعبية غاضبة، دليل على "حيوية ثورية".

وشهدت عدة محافظات في جنوب اليمن على مدار اليومين الماضيين احتجاجات شعبية غاضبة، على خلفية ما يقول المحتجون إنه "تردٍ في الأوضاع المعيشية، وتدهور الخدمات الأساسية".

وقال الزُبيدي، خلال اجتماع ترأسه في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن، وحضره قادة أمنيون: "ما يحصل في الشارع الجنوبي يدل على حيوية وثورية هذا الشعب، ومقاومته لكل أساليب التجويع، ومحاولة الإذلال، وكسر الإرادة الوطنية التحررية، التي يمارسها تجار الحروب والإرهاب".

وأضاف: "أشدد على أهمية الدور الفاعل للمواطنين في مواجهة كل أشكال الحروب من قبل تجار الحروب، ومراكز النفوذ.. من الضروري إيصال مشاعر ومطالب الشارع الجنوبي إلى الرأي العام والمؤسسات الدولية".

وكُرّس الاجتماع، وفقاً للموقع الرسمي الناطق باسم الانتقالي الجنوبي، "لمناقشة الفعاليات والمسيرات الجماهيرية الرافضة لسياسة الحصار الاقتصادي، وحرب الخدمات التي يعاني منها أبناء المحافظات الجنوبية".

وتابع الزبيدي: "من المهم اقتران الاحتجاجات السلمية بسلوك حضاري يجسد قيم ومبادئ وأخلاقيات شعب الجنوب، وثورته التي عرفها العالم كأول ثورة سلمية في الوطن العربي.. من الضروري الحذر من تجيير مثل هذه الفعاليات المشروعة لأهداف غير وطنية، أو لتصفية حسابات سياسية، أو افتعال الفوضى والتخريب وتدمير الممتلكات العامة والخاصة".

ووجّه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال الاجتماع، رجال الأمن بحماية وتأمين الاحتجاجات، وحماية المصالح العامة والخاصة، وعدم التهاون مع من أسماهم بـ"العناصر المندسة الساعية إلى إخراج الاحتجاجات المشروعة عن مسارها السلمي، وحرف مطالبها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com