اشتباكات بين حوثيين وقوات الأمن في إب وسط اليمن

اشتباكات بين حوثيين وقوات الأمن في إب وسط اليمن

صنعاء -اندلعت اشتباكات بين مسلحين حوثيين وقوات أمنية يمنية، اليوم الثلاثاء ، في محافظة إب وسط البلاد، دون وقوع إصابات أو ضحايا، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن ”اشتباكات اندلعت لفترة قصيرة بين مسلحين حوثيين وجنود من قوات الأمن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية في مدينة إب التي تحمل اسم المحافظة دون وقوع إصابات أو ضحايا من الطرفين“.

وأضاف أن الاشتباكات اندلعت بعد احتجاز قوات الأمن، محسوبا على الحوثيين على خلفية قضية لم يذكرها، وهو ما يرفضه أنصار الحوثي.

ولم يصدر حتى الساعة 11:25 ت.غ. أي تعقيب من قبل الأمن اليمني وجماعة الحوثي حول تلك الاشتباكات.

وفي 21 فبراير/ شباط الماضي، وصل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، إلى مدينة عدن، بعد تمكنه من مغادرة منزله في العاصمة صنعاء، وكسر حالة الحصار التي فرضت عليه من قبل مسلحي جماعة الحوثي منذ استقالته يوم 22 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبعد ساعات من وصوله، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيسًا للبلاد، وقال إن ”كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر (أيلول/ تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها“.

ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية، ولا سيما خليجية، وغربية، طهران بدعم الحوثيين (يتبعون المذهب الزيدي الشيعي) بالمال والسلاح، ضمن صراع بين إيران والسعودية، جارة اليمن، على النفوذ في عدة دول بالمنطقة، بينها لبنان وسوريا، وهو ما تنفيه طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com