مقتل 7 حوثيين بمحافظة البيضاء وسط اليمن

مقتل 7 حوثيين بمحافظة البيضاء وسط اليمن

صنعاء- قتل سبعة من جماعة ”أنصار الله“ المعروفة بـ“الحوثي“، مساء الأحد، في هجوم شنه مسلحون قبليون على مواقع للجماعة في مناطق بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر ذاته، مفضلا عدم نشر اسمه، إن مسلحين قبليين شنوا هجوما على مواقع للحوثيين في قرية ”حمّة صرار“، أعقبه اندلاع اشتباكات بين الطرفين في قرى“خُبزة والزوب وجبل الثعالب“، بمناطق قيفة التابعة لمديرية رداع بالبيضاء.

وأوضح أن حصيلة الهجوم الأولية تشير إلى مقتل سبعة من مسلحي جماعة الحوثي، ولم يشر المصدر إلى سقوط ضحايا في صفوف المهاجمين.

من جهة أخرى، قال المصدر ذاته إن هذا الهجوم تزامن مع هجمات مماثلة شنها مسلحون قبليون استهدفت إحداها تفجير دورية عسكرية للحوثيين في الشارع العام وسط مدينة البيضاء(عاصمة المحافظة التي تحمل نفس الاسم)، دون أن يتسن معرفة ما إذا كان سقط ضحايا.

وفي مديرية الزاهر أفاد المصدر أن مسلحين قبليين استهدفوا دورية عسكرية للحوثيين في قرية“مرداس“.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي على هذه الهجمات.

وانتشر مسلحو جماعة الحوثي في العاشر من فبراير/شباط الماضي، في مدينة ”البيضاء“، مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وسط اليمن تحت غطاء الجيش، دون مقاومة تذكر، بعد أيام من المعارك مع مسلحي القبائل على الطريق المؤدي إلى المدينة.

وتشهد مناطق بمحافظة البيضاء هجمات متبادلة بين الطرفين، في ظل سيطرة الحوثيين على تلك المناطق بالقوة، وهي مناطق قبائل سنية، ترفض تواجد مسلحي الجماعة ذات المذهب الشيعي في مناطقها.

وفي وقت سابق اليوم، قتل 4 أشخاص على الأقل، وأصيب آخرون، في اشتباكات اندلعت بين مسلحين قبليين، وآخرين موالين لجماعة الحوثي، في محافظة مأرب شرقي اليمن، بحسب مصادر قبلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com