أنباء عن تراجع هادي عن أحد قراراته الرئاسية

أنباء عن تراجع هادي عن أحد قراراته الرئاسية

المصدر: عدن - خاص

تحدثت أنباء محلية في اليمن الأحد، عن تراجع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عن قرار تعيين العميد ثابت جوّاس قائداً لفرع قوات الأمن الخاص بمحافظة عدن (جنوب) بديلاً للعميد عبدالحافظ السقاف الذي رفض مؤخراً تسليم مقرّ قيادة الأمن الخاص إلى القائد الجديد.

وقالت مصادر إن الرئيس هادي يدرس حاليا قرار تعيين قائد جديد لقائد قوات الأمن الخاص بعدن بدلا عن العميد ثابت جوّاس الذي عيّنه مؤخراً.

وأشارت المصادر إلى أن قائد فرع قوات الأمن الخاص بمحافظة شبوة، العميد عدلان الحتس، هو الشخصية البديلة لخلافة السقاف في قيادة الأمن الخاص بعدن، حيث تم استدعاؤه إلى محافظة عدن اليوم الأحد.

ويرفض العميد عبدالحافظ السقاف تسليم مقرّ قوات الأمن الخاص بعدن إلى العميد ثابت جواس الذي عينه الرئيس هادي الثلاثاء الماضي، وهو ما تسبب بنشوب أزمة أمنية في عدن شكّلت لها لجنة وساطة حكومية لمفاوضة السقاف، إلا أن الأزمة وصلت مساء السبت إلى طريق مسدود، بحسب مصدر لـ“إرم“.

ويتوقع أن الرئيس اليمني قد لجأ إلى قائد قوات الأمن الخاص بمحافظة شبوة لقيادة الأمن الخاص بعدن إخماداً لفتيل الأزمة التي تعيشها عدن منذ أيام، والتي صاحبها انتشار أمني في محيط معسكر القوات الخاصة بمدينة خور مكسر، قابلها تأهب لقوات أمنية واللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com