وزير الدفاع اليمني يصل إلى عدن
وزير الدفاع اليمني يصل إلى عدنوزير الدفاع اليمني يصل إلى عدن

وزير الدفاع اليمني يصل إلى عدن

صنعاء - أكدت مصادر يمنية رفيعة للأناضول اليوم الأحد أن وزير الدفاع محمود الصبيحي وصل إلى محافظة عدن جنوبي البلاد صباح اليوم بعد تمكنه من مغادرة العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر طالبة عدم الكشف عن هويتها إن وزير الدفاع اليمني وصل إلى محافظة عدن قادماً من صنعاء، بعد تمكنه من الإفلات من الحوثيين الذين يحاصرون منزله بصنعاء.

ولم تشر المصادر إلى كيفية مغادرة وزير الدفاع اليمني ووصوله إلى عدن.

وكانت مصادر من حراسة وقبيلة وزير الدفاع اليمني بالحكومة المستقيلة قد أفادت لوكالة الأناضول، مشترطة عدم الكشف عن هويتها، أن الأخير تمكن من الإفلات من قبضة مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثي) التي تحاصر منزله في صنعاء منذ يناير/ كانون الثاني الماضي حيث غادر إلى مدينة عدن.

وهو النبأ الذي نفته مصادر على صلة بجماعة الحوثي، قائلة لـ"الأناضول"، شرط عدم الكشف عن هويتها، إن الصبيحي لا يزال في منزلة بالعاصمة.

وبينما لم توضح المصادر في حراسة الصبيحي كيف تمكن الأخير من الإفلات من قبضة مسلحي الحوثي، قالت المصادر من قبيلته إنه وصل بالفعل إلى مدينة عدن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

كان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وصل إلى عدن في 21 من الشهر الماضي بعد تمكنه من الإفلات من الإقامة الجبرية بمقر إقامته في صنعاء التي فرضها عليه الحوثيون الذين يهيمنون على النصف الشمالي من البلاد.

ومنذ ذلك الحين، يسعى هادي، الذي يحظى بدعم خليجي ودولي واسع، إلى تعزيز سلطاته في عدن وإنشاء مركز منافس للسلطة جنوبي البلاد بدعم وحدات من الجيش موالية له والقبائل رغم أن كثيرين من أعضاء حكومته بمن فيهم رئيس الوزراء خالد بحاح لا يزالون قيد الإقامة الجبرية في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ سبتمبر / أيلول الماضي.

فبعد ساعات من وصوله عدن، أعلن الرئيس اليمني تمسكه بشرعيته رئيساً للبلاد، وقال إن "كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر (أيلول/ تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها".

وفي وقت سابق من أمس السبت، تحدثت تقارير صحفية أن هادي قال خلال اجتماع مع مسؤولين في عدن إنه يتجه لإعلان هذه المدينة عاصمة لليمن؛ نظرا لتواجده فيها، وانتقال العديد من السفارات العربية والأجنبية إليها؛ بما يحتم اتخاذ مثل هذا القرار بعد استكمال الإجراءات القانونية والدستورية، وفق مصادر حضرت الاجتماع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com