”سيلفي“ للحكيم تثير غضب الشيعة (صورة)

”سيلفي“ للحكيم تثير غضب الشيعة (صورة)

المصدر: إرم- طهران

أبدى عدد من الناشطين العراقيين الشيعة على مواقع التواصل الاجتماعي امتعاضهم من صورة سيلفي لرئيس المجلس الإسلامي الأعلى عمار الحكيم مع الإعلامية منال المعتصم التي لم تكن ترتدي الحجاب.

ووصف الناشط محمود الحلو عمار الحكيم بأنه من ”أفاعي السياسة والذي يسعى إلى تحقيق مكاسبه السياسية ولو على حساب دماء الشعب“، داعيا الحكيم إلى التواجد مع أبناء الحشد الشعبي (المتطوعين الشيعة ضد تنظيم داعش).

بدوره أعرب حمزه حسن من محافظة البصرة عن أسفه لاهتمام عمار الحكيم بالظهور الإعلامي غير اللائق به، مضيفا أن الحكيم من أسرة دينية لها تاريخها وجذورها في العراق، محملا الحاشية المحيطة به مسؤولية هذه الأخطاء، على حد قوله.

من جانبه، شبه الإعلامي علي الحسني عمار الحكيم بأنه عدي صدام (نجل الرئيس العراقي الراحل صدام حسين)، مضيفا أن تصرفاته وحضوره بعض النوادي والاجتماعات التي تشارك فيها فتيات غير ملتزمات بالحجاب يؤكد وجود نقص لدى الحكيم.

ويعد عمار الحكيم من أبرز الشخصيات السياسية الشيعية في العراق حيث لديه كتلة داخل مجلس النواب تضم 31 نائبا، كما حصل حزبه على وزارة مهمة في حكومة حيدر العبادي منها ”النفط والنقل“.

ويحظى الحكيم بعلاقات قوية مع الأحزاب العراقية الكردية والسنية العربية بالإضافة إلى تحالفه مع كتلة الأحرار التابعة لرجل الدين مقتدى الصدر التي عملت على أبعاد المالكي من الحصول على ولاية ثالثة لرئاسة الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com