العميد السقاف يرفض تسليم مقر القوات الخاصة بعدن

العميد السقاف يرفض تسليم مقر القوات الخاصة بعدن

المصدر: إرم ـ من عبداللاه سُميح

كشف مصدر خاص، في لجنة الوساطة الحكومية اليمنية، المشكّلة لإنهاء تمرد قائد قوات الأمن الخاص في محافظة عدن، عن توصل المفاوضات بشأن تسليم مقرّ قوات الأمن الخاص بعدن إلى طريق مسدود، بعد رفض العميد عبد الحافظ السقاف، تسليم المقر، مساء اليوم السبت.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قد أصدر الثلاثاء الماضي، قراراً بتعيين العميد ثابت جوّاس قائداً لفرع قوات الأمن الخاص بمحافظة عدن، بديلا عن العميد عبد الحافظ السقاف، وتعيين الأخير وكيلا لمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني.

ويرفض العميد السقاف تسليم مقر قوات الأمن الخاص لقائده الجديد، بحجة حاجته إلى مزيد من الوقت، لاستكمال إجراءات عملية التسليم.

وقال المصدر أنه كان من المفترض أن تتم عملية التسلم والتسليم بين القائد الجديد والقائد القديم اليوم السبت، إلا إن المفاوضات الحكومية فشلت مع قائد قوات الأمن الخاص، ووصلت إلى طريق مسدود، متوقعاً أن تشهد اللحظات المقبلة تطورات عسكرية في المدينة.

ولم يكشف المصدر عن تفاصيل الخلاف أو التطورات التي أدت بالمفاوضات الجارية منذ أيام إلى طريق مسدود.

من جهة أخرى، قال مواطنون في منطقة العريش بمدينة خور مكسر التي يقع فيها مقرّ قوات الأمن الخاص لـ“شبكة إرم“ إن جنود الأمن الخاص نفذوا مساء اليوم عملية انتشار عسكري في المنطقة، وقطعوا طريقاً مرورياً يصل بين ثلاث من مديريات المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com