الحوثيون يدعون الجيش لحماية المنشآت الحيوية من الإخوان

الحوثيون يدعون الجيش لحماية المنشآت الحيوية من الإخوان

صنعاء – أصدرت ”اللجنة الثورية“ التابعة لجماعة الحوثي مساء اليوم الجمعة، بياناً تضمن رسائل تهديد ووعيد لمحافظة مأرب، الواقعة شمال العاصمة صنعاء، وللرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وطالبت اللجنة الثورية في بيان صادر عنها قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة للحوثي بـ“التدخل السريع لإيقاف اعتداءات عناصر حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين) والجماعات ”التكفيرية“ على الكهرباء والمنشآت النفطية وناقلاتها والتي تكشف مدى عدوانهم للشعب وعمالتهم للخارج“ وفق ما جاء في البيان.

وجاء البيان عقب مظاهرة مؤيدة لجماعة الحوثي، خرجت عصر اليوم الجمعة في ميدان السبعين في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث تم إغلاق الشوارع الرئيسية المؤدية إلى مكان المظاهرة بغرض حمايتها.

وتواصل الجماعة اتهاماتها لحزب الإصلاح ”بالتآمر مع القاعدة ضد المصالح العامة، في محاولة منها للحصول على تبرير للدخول في حرب مع قبائل مأرب التي أعلنت رفضها أي قرارات تصدر من صنعاء، وعبرت عن دعمها للرئيس هادي“.

وجاءت المظاهرة قبل يوم واحد من مظاهرات دعت إليها القوى الثورية والوطنية، صباح غد السبت، في شارع الزبيري بصنعاء، رفضا للمليشيات الحوثية والمطالبة بفك الحصار عن وزراء الحكومة ورئيسها المستقيل خالد بحاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com