الحوثيون يحتجزون 39 مليارا لرجل الأعمال حميد الأحمر

الحوثيون يحتجزون 39 مليارا لرجل الأعمال حميد الأحمر

المصدر: إرم ـ صنعاء

قررت نيابة الأموال العامة، المختصة بقضايا مكافحة الفساد، تجميد وحجز أموال وأرصدة رجل الأعمال اليمني، الشيخ القبلي، حميد عبد الله حسين الأحمر، في البنوك اليمنية والمقدرة حتى الآن بمبلغ 39 مليار ريال، وإيقاف أي معاملات بيع أو نقل ملكية للشركات والأسهم والحصص الخاصة به.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، التي باتت تحت سيطرة جماعة الحوثيين بصنعاء، فإن قرارات نيابة الأموال العامة سارية المفعول حتى استكمال إجراءات التحقيقات في وقائع فساد واكتساب أموال غير مشروعة يتهم بها حميد الأحمر وأسرته.

وأضافت الوكالة أن شعبة استئناف الأموال العامة، بأمانة العاصمة صنعاء، قررت عدم قبول الطعن بالاستئناف المقدم من حميد عبد الله حسين الأحمر ضد تلك الأوامر، مبررة ذلك بأن أوامر النيابة صدرت بموجب سلطتها الولائية و صدرت قبل استكمال إجراءات التحقيق وليست من القرارات الجائز استئنافها بالطرق المباشرة أمام هذه الشعبة، لعدم جوازه قانونا.

ووجهت نيابة الأموال العامة، وحدة جمع المعلومات المالية بتكليف المختصين بالوحدة القيام بالتحري وجمع المعلومات المالية، في وقائع فساد واكتساب أموال غير مشروعة من قبل حميد عبد الله حسين الأحمر وأسرته، وإيقاف تحويل أي مبالغ مالية إلى الخارج، إلا بأمر من النيابة وموافاة النيابة بتقرير مفصل عن الأرصدة في البنوك اليمنية، وما تم تحويله، حتى تتمكن النيابة من استكمال إجراءات التحقيق في القضية.

كما أصدرت الوحدة المالية تعميماً إلى جميع البنوك بتجميد أموال وأصول وأرصدة حميد الأحمر، ومنع التصرف فيها إلا بأمر من النيابة العامة، حتى يتم استكمال إجراءات التحري وجمع المعلومات والاستدلالات.

ووجهت الوحدة المالية بنيابة الأموال العامة وزير الصناعة والتجارة بإيقاف أي معاملات بيع أو نقل ملكية الشركات والأسهم والحصص الخاصة بحميد الأحمر، حتى يتم استكمال التحقيقات .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com