قائد القوات الخاصة بعدن سيسلم منصبه للقائد الجديد السبت المقبل
قائد القوات الخاصة بعدن سيسلم منصبه للقائد الجديد السبت المقبلقائد القوات الخاصة بعدن سيسلم منصبه للقائد الجديد السبت المقبل

قائد القوات الخاصة بعدن سيسلم منصبه للقائد الجديد السبت المقبل

عدن-قال مصدر أمني مقرب من قائد قوات الأمن الخاصة في عدن (جنوب)، الذي أقاله الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مؤخرا، إن الأخير سيسلم مهام منصبه للقائد الجديد يوم السبت المقبل.

وأضاف المصدر إن العميد عبد الحافظ السقاف سيقوم بتسليم قيادة قوات الأمن الخاصة للقائد الجديد العميد الركن ثابت جواس، الذي صدر قرار رئاسي بتعيينه أول أمس الثلاثاء.

ونقل المصدر عن السقاف تأكيده أنه مراسم التسليم والاستلام ستتم في مقر قيادة القوات الخاصة في عدن (الأمن المركزي سابقا)، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

وكانت مصادر أمنية ذكرت، أمس الأربعاء، أن السقاف رفض قرار إقالته من قيادة قوات الأمن الخاصة بعدن، وهو ما نفاه السقاف في وقت لاحق.

وفي الوقت نفسه صدر قرار رئاسي قضى بتعيين السقاف وكيلا لمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني (هيئة حكومية تتبع وزارة الداخلية)، ويتوقع أن يبدأ مهام منصبه الأسبوع المقبل.

كان شهود عيان أفادوا في وقت سابق بأن القوات الخاصة بدأت، منذ صباح اليوم، عملية انتشار مكثف في محيط معسكر قوات الأمن الخاصة بعدن؛ ما أثار المخاوف لدى سكان المنطقة.

وفي 21 فبراير/ شباط الماضي، وصل الرئيس اليمني إلى عدن، بعد تمكنه من مغادرة منزله في العاصمة صنعاء وكسر حالة الحصار التي فرضت عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته يوم 22 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبعد ساعات من وصوله، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، وقال إن "كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر/ أيلول (تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها"، كما أعلنت الأمم المتحدة ودول عربية وأجنبية تأييدها لعودة هادي للحكم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com