مستشار خامنئي: أي تدخل في اليمن سيفاقم التوتر
مستشار خامنئي: أي تدخل في اليمن سيفاقم التوترمستشار خامنئي: أي تدخل في اليمن سيفاقم التوتر

مستشار خامنئي: أي تدخل في اليمن سيفاقم التوتر

قال مستشار المرشد الإيراني علي أكبر ولايتي إن أي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية لليمن سيزعزع الأمن ويفاقم التوتر في البلاد، داعياً المجتمع الدولي ودول المنطقة بأن تتجنب في هذه البرهة الحساسة بمراعاة حقوق الشعب اليمني والسلام والاستقرار العالميين.

وشدد ولايتي خلال استقباله الوفد الحوثي الذي وصل إلى طهران الاثنين الماضي، إلى ضرورة أن تجنب دول المنطقة إثارة أي حساسية او اتخاذ اجراءات غير مسؤولية تنتهك سيادة اليمن.

وقال مستشار خامنئي أن هناك تشابه بين ثورة الشعب اليمني وثورة الشعب الايراني ضد الظلم والاستبداد، معرباً عن أمله بأن يتمكن شعب اليمن من تحقيق مطالبه في المسار الذي انطلق فيه، لينعم ببلد حر ومستقل ومتطور.

وأعرب رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام، عن استعداد الجمهورية الاسلامية الإيرانية لتطوير مجالات التعاون الثنائي، مضيفاً أن أي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية لليمن من قبل أي دولة سيؤدي إلى زيادة انعدام الأمن والتوتر وزيادة انعدام الاستقرار في اليمن والمنطقة.

وفي اللقاء، شرح رئيس الوفد اليمني آخر التطورات في اليمن، وأكد على الصداقة العريقة بين البلدين، وأشار إلى دعم الشعب المفتوح والشامل للثورة في هذا البلد.

وقال "إن أهداف "أنصار الله" إرساء الاستقرار والأمن والتنمية الاقتصادية وتحقيق الرفاهية لشعب هذا البلد، ولا يمكن إنكار دور التعاون الإقليمي في توفير الأمن والاستقرار في هذه المنطقة.

وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، فإن الحوثيين أشادوا بقيم الثورة الإسلامية الإيرانية والصمود أمام جميع المؤامرات المعادية، مؤكدين أنه "لا شك ان ثورة الشعب اليمني ورغم كل المؤامرات، ستتجاوز كل المشكلات والعقبات، وسوف تحقق أهداف نهضة الشعب اليمني بالاعتماد على الله".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com