يمينو أمريكا يجمعون كتبا علمية لجامعة يمنية
يمينو أمريكا يجمعون كتبا علمية لجامعة يمنيةيمينو أمريكا يجمعون كتبا علمية لجامعة يمنية

يمينو أمريكا يجمعون كتبا علمية لجامعة يمنية

قام عدد من الشبان اليمنيون في الولايات المتحدة بإطلاق مبادرة لجمع كتب علمية لجامعة الحديدة في اليمن في خطوة هي الأولى من نوعها تهدف لرفد المسيرة التعليمية في اليمن.

وقالت الناشطة اليمنية في مدينة نيويورك-سمر ناصر على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "شباب من الجالية اليمنية في ولاية كاليفورنيا تمكنوا حتى الآن من جمع 282 كتاب علمي بينما جمع شباب في نيويورك 12 صندوق من الكتب العلمية النادرة التي تفتقر لها بعض الجامعات اليمنية".

وأضافت ناصر "في ولاية ميتشغان تم جمع 7 صناديق وهناك جمع مستمر في ولاية فرجينيا" وسيتم شحن كميات الكتب مباشرة إلى جامعة الحديدة التي تعاني من نقص في الكتب العلمية.

وكانت كل من مؤسسة الأيادي النقية بولاية تكساس والجمعية اليمنية الأمريكية للعلماء والمهنيين اليمنيين في ميتشغان ونيويورك بالتعاون مع الجمعية اليمنية الأمريكية في نيويورك قد أطلقوا تلك الحملة لمساعدة المدارس والجامعات اليمنية ورفدها بالكتب.

وتعتبر المكتبات العامة ومكتبات الجامعات وبعض الأساتذة والمدارس الأمريكية من أهم المصادر التي يسعى الناشطون إلى طرقها لجمع أكبر قدر من الكتب للمساعدة في سد العجز الذي تعاني منه بعض الجامعات اليمنية لاسيما في أقسامها العلمية كالطب والهندسة وعلوم الحاسوب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com