اجتماع وزاري خليجي أمريكي بالرياض اليوم
اجتماع وزاري خليجي أمريكي بالرياض اليوماجتماع وزاري خليجي أمريكي بالرياض اليوم

اجتماع وزاري خليجي أمريكي بالرياض اليوم

الرياض- يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، اجتماعا، في وقت لاحق، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالعاصمة السعودية الرياض.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية اليوم إن صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي، غادر الى الرياض للمشاركة في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصل مساء أمس إلى الرياض كل من وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان يوسف بن علوي، وعبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات وذلك للمشاركة في اجتماع وزراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي مع كيري.

وفي وقت سابق، كشف أسامة أحمد نقلي، مدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية، أن وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، سيعقد مؤتمرا صحفيا مع نظيره الأمريكي، (اليوم) الخميس، قال إنه سيعقب محادثات بينهم.

ويرى مراقبون أن الأوضاع في اليمن وسوريا، إضافة إلى نووي إيران ومكافحة الإرهاب سيتصدرون المحادثات المرتقبة اليوم.

ووصل وزير الخارجية السعودي إلى الرياض، صباح أمس، بعد رحلة علاجية، في أعقاب العملية الجراحية التي أجراها في فقرات الظهر بالولايات المتحدة في 24 يناير/كانون الثاني الماضي.

واختتم وزير الخارجية الأمريكي أمس ثلاثة أيام من المفاوضات النووية في سويسرا مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، أكد في أعقابها أن الاتفاق النهائي حول برنامج إيران النووي يجب أن يحظى بموافقة المجتمع الدولي.

ونقلت تقارير صحفية عدة مؤخرا أنباء عن التوصل إلى اتفاق شبه نهائي مع إيران بشأن برنامجها النووي دون الكشف عن تفاصيله بدقة.

يشار إلى أن إيران ودول مجموعة (5+1) أخفقت في التوصل إلى اتفاق نهائي، بشأن برنامج طهران النووي، وتم تمديد المفاوضات إلى نهاية يونيو/حزيران 2015، فيما استضافت إسطنبول آخر جولة مباحثات، في 29 يناير/كانون ثاني الماضي، شارك فيها مساعدو وزراء خارجية كل من إيران، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com