أخبار

اليمن.. المضادات الأرضية تدمر طائرة مسيرة في سماء عدن
تاريخ النشر: 17 مارس 2021 21:43 GMT
تاريخ التحديث: 18 مارس 2021 2:25 GMT

اليمن.. المضادات الأرضية تدمر طائرة مسيرة في سماء عدن

أسقطت مضادات جوية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، طائرة مسيرة في سماء المدينة، فجر الخميس. ونقلت صحيفة "عدن الغد" المحلية عن شهود عيان، قولهم، إن الطائرة أسقطت

+A -A
المصدر: عدن - إرم نيوز

أسقطت مضادات جوية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، طائرة مسيرة في سماء المدينة، فجر الخميس.

ونقلت صحيفة ”عدن الغد“ المحلية عن شهود عيان، قولهم، إن الطائرة أسقطت في المنطقة الصحراوية الفاصلة بين مقر تحالف دعم الشرعية في  ومدينة بير أحمد.

وأضاف الشهود أن الطائرة انفجرت في الجو لتسقط في الصحراء.

وأشارت الصحيفة إلى أن طائرة دون طيار ثانية، ما زالت تحلق في سماء عدن، فيما تحاول الدفاعات الجوية إسقاطها.

وكان سكان محليون آخرون في عدن، قالوا في وقت سابق إن المضادات الأرضية أطلقت رصاصًا كثيفًا وبشكل متفرق، في أكثر من مديرية من مديريات عدن، مساء الأربعاء، بشكل مفاجئ.

وقالت مصادر عسكرية لـ“إرم نيوز“، إن ”إطلاق النار جاء للتصدي لطائرتين مسيَّرتين يشتبه بتبعيتهما لميليشيات الحوثيين، حلَّقتا فوق سماء مدينة كريتر في مديرية صيرة التي يقع فيها القصر الرئاسي، في منطقة معاشيق، مقر الحكومة اليمنية، في محاولة لإسقاطهما“.

وأشارت المصادر إلى أن الطائرتين حلَّقتا فوق أكثر من مديرية من مديريات عدن.

وبحسب سكان محليين، فإن أصوات إطلاق النار سُمع دويها في مديريات: صيرة، وخور مكسر، والبريقة.

ويأتي ذلك بعد يوم من اقتحام متظاهرين غاضبين قصر معاشيق الرئاسي في عدن، الثلاثاء، احتجاجًا وتنديدًا بحالة التدهور غير المسبوقة في الخدمات الضرورية، وتردي الأوضاع المعيشية، والاقتصادية، وانقطاع الرواتب.

وفي ديسمبر الماضي، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة“تمكنت من تدمير وإسقاط طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية في محاولة لاستهداف قصر معاشيق“.

وقال المالكي حينها إن“هذه المحاولة الإرهابية البائسة لاستهداف قصر معاشيق تؤكد مسؤولية الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران عن الاعتداء الإرهابي الجبان على مطار عدن الدولي أثناء وصول دولة رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة اليمنية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك