أخبار

الجيش اليمني يعلن قتل 60 حوثيًا خلال صد "هجوم كبير" غرب مأرب
تاريخ النشر: 17 مارس 2021 16:13 GMT
تاريخ التحديث: 20 مارس 2021 7:02 GMT

الجيش اليمني يعلن قتل 60 حوثيًا خلال صد "هجوم كبير" غرب مأرب

أعلن الجيش اليمني، يوم الأربعاء، قتله ما لا يقل عن 60 عنصرًا من قوات الحوثيين، أثناء تصديه لهجوم وصفه بـ"الكبير" شنته الميليشيات غربي محافظة مأرب. وقال الموقع

+A -A
المصدر: عدن – إرم نيوز

أعلن الجيش اليمني، يوم الأربعاء، قتله ما لا يقل عن 60 عنصرًا من قوات الحوثيين، أثناء تصديه لهجوم وصفه بـ“الكبير“ شنته الميليشيات غربي محافظة مأرب.

وقال الموقع الرسمي للجيش اليمني، إن قواته ”أحبطت هجومًا كبيرًا لميليشيات الحوثيين التي حاولت إحراز تقدم لها في جبهة ”الكسارة“ بمديرية صرواح، غربي مأرب، إلا أنها قوبلت بالتصدي، وأجبرتها على الفرار“.

وأضاف الموقع أن ”طائرات التحالف العربي، شنّت عدة غارات جوية على تعزيزات الحوثيين في ذات الجبهة، ما أسفر عن مصرع وجرح العشرات من الحوثيين، وتدمير آلياتهم القتالية“.

وأكد أن ما لا يقل عن 60 عنصرًا من الحوثيين، لقوا مصرعهم، وأصيب العشرات بنيران قوات الجيش اليمني والمقاومة، والغارات الجوية لطائرات التحالف العربي في جبهة ”هيلان“، بصرواح، غربي محافظة مأرب“.

2021-03-811-1200x675-1

ونقل عن مصدر عسكري، قوله إن معركة شرسة، استمرت عدة ساعات، اندلعت بعد محاولة ميليشيات الحوثيين، التقدم نحو مواقع الجيش في ”جبل هيلان“، إلا أن قوات الجيش تصدت لهذه المحاولة.

إلى ذلك، دشن الجيش اليمني، الأربعاء، عملية عسكرية جديدة في الأجزاء الجنوبية والجنوبية الشرقية من محافظة تعز، ضمن عمليات تحرير المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في المحافظة.

ونقل المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة، على صفحته ”تويتر“، عن العقيد عبدالباسط البحر نائب ركن التوجيه المعنوي بمحور تعز، قوله إن ”العملية العسكرية الجديدة حققت انتصارات كبيرة ولا تزال المعارك في مختلف الجبهات مستمرة“.

وقال البحر، إن قوات الجيش أحرزت تقدمًا ميدانيًا في مناطق ”الأحكوم والمفاليس“ وعدد من التباب الجبلية بمديرية حيفان، أقصى جنوب تعز، وفي جبهات ”الشقب“ بمديرية صبر الموادم، شرقي المحافظة، بعد معارك ضد ميليشيات الحوثيين.

من جهته، قال الموقع الرسمي للجيش اليمني، إن الانتصارات التي تحققت في جبهات جنوب شرقي تعز، جاءت بعد هجوم عنيف لقوات الجيش على مواقع تمركز ميليشيات الحوثيين التي تكبدت خلاله، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

2021-03-70-2-1-1200x675-1

وكان وزير الدفاع اليمني، اللواء الركن، محمد المقدشي، أكد اليوم الأربعاء، خلال لقائه بنائب رئيس مجلس الشورى اليمني، بمأرب، أن ”الجيش أصبح في وضعية الهجوم  بإسناد من قوات التحالف العربي.

وعلى صعيد متصل، قال المرصد اليمني للألغام، يوم الأربعاء، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن 3263 مدنيا، قتلوا وأصيبوا نتيجة الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثيين في محافظة تعز، منذ العام 2015، وحتى مطلع  آذار/مارس الجاري.

وأشار المركز اليمني للألغام، إلى أن أعداد القتلى الموثقة في تعز، وصلت إلى 942 قتيلًا، 223 طفلًا، و217 امرأة، و502 من المدنيين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك