أخبار

محتجون يقتحمون قصر معاشيق الرئاسي في عدن
تاريخ النشر: 16 مارس 2021 8:32 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2021 10:55 GMT

محتجون يقتحمون قصر معاشيق الرئاسي في عدن

اقتحم متظاهرون غاضبون قصر معاشيق الرئاسي بالعاصمة المؤقته عدن اليوم الثلاثاء، احتجاجا وتنديدا بحالة التدهور غير المسبوقة في الخدمات الضرورية، وتردي الأوضاع

+A -A
المصدر: عدن- إرم نيوز

اقتحم متظاهرون غاضبون قصر معاشيق الرئاسي بالعاصمة المؤقته عدن اليوم الثلاثاء، احتجاجا وتنديدا بحالة التدهور غير المسبوقة في الخدمات الضرورية، وتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وانقطاع المرتبات، في ظل عدم وجود أي تدخلات لتلافي حالة التدهور من قبل الحكومة اليمنية الجديدة.

وقال مصدر حكومي لـ“إرم نيوز“ إن رئيس الحكومة والوزراء متواجدون في #معاشيق ونفى ما تردد عن فرارهم مؤكدا أن ما تم مشاهدته وتصويره من قبل المحتجين هو دوريات أمنية.

وتجمّع مئات المحتجين في وسط ساحة ”البنوك“ المركزية وسط مدينة كريتر العتيقة، استجابة لدعوات ”الهيئة العسكرية الجنوبية العليا“، و ”اللجنة التنظيمية للاحتجاجات الشعبية عدن“، قبل التوجه نحو منطقة معاشيق، مقر الحكومة اليمنية والقصر الرئاسي بالمدينة.

وردد المتظاهرون شعارات منددة بحالة التدهور غير المسبوقة للخدمات، والتراجع المخيف للريال اليمني أمام سعر العملات الأجنبية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية تزامنا مع انقطاع مرتبات العسكريين والأمنيين.

 

وقال مشاركون في المظاهرة لـ“إرم نيوز“، إن عددا من المحتجين اقتحموا الحواجز الأمنية الأولى لبوابة منطقة معاشيق، وسط إطلاق نار كثيف من قبل قوات الحرس الرئاسي، في محاولة لتفريق المحتجين.

وتمكن المحتجون من الوصول إلى آخر موقع في معاشيق دون الإشارة إلى سقوط ضحايا أو جرحى حتى اللحظة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك