أخبار

الجيش اليمني يواصل تقدمه في تعز ومحافظها يعلن التعبئة العامة
تاريخ النشر: 11 مارس 2021 16:12 GMT
تاريخ التحديث: 11 مارس 2021 18:04 GMT

الجيش اليمني يواصل تقدمه في تعز ومحافظها يعلن التعبئة العامة

واصلت قوات الجيش اليمني، اليوم الخميس، تقدمها الميداني، في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، على حساب ميليشيات الحوثيين، وسط معارك عنيفة بين الجانبين، في حين أعلن

+A -A
المصدر: عدن – إرم نيوز

واصلت قوات الجيش اليمني، اليوم الخميس، تقدمها الميداني، في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، على حساب ميليشيات الحوثيين، وسط معارك عنيفة بين الجانبين، في حين أعلن محافظ المدينة التعبئة العامة حتى فكّ الحصار المفروض عليها.

وقال المركز الإعلامي، للقوات اليمنية المسلحة، على تويتر، إن الجيش سيطر على مناطق ومرتفعات جديدة في مديرية مقبنة، غربي تعز، وسط ”انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة“ في صفوف ميليشيات الحوثيين.

ونقل المركز عن مصدر عسكري قوله، إن قوات الجيش، تمكنت من تحرير مناطق ”الكدحة، والطوير الأعلى“ جنوب غرب مديرية مقبنة، إضافة إلى سيطرتها على جبل ”غباري“ الاستراتيجي، المطل على أجزاء كبيرة من مديريات المعافر، الوازعية ومقبنة.

2021-03-08

وأشار المصدر العسكري، إلى أن المعارك لا تزال مستمرة حتى اللحظة، وأن معارك الساعات الماضية أسفرت عن سقوط العشرات من الحوثيين، قتلى وجرحى، إلى جانب الخسائر الأخرى في معداتهم.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“، أن الجيش تمكن من تحرير جبل ”الزهيب“ بعد تحرير منطقة ”الطوير الأعلى“ بمديرية مقبنة، وهو ما مكن القوات اليوم الخميس، من الالتحام بقوات أخرى من الجيش في جبهة ”الكدحة“ بمديرية المعافر.

بدوره، أعلن محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، التعبئة العامة لدعم وإسناد الجيش اليمني، حتى فك الحصار المفروض على مدينة تعز، واستكمال معركة تحرير المحافظة بشكل كامل من ميليشيات الحوثيين.

2021-03-720

وقال شمسان، في لقاء موسع للسلطة المحلية وقيادة الجيش والأجهزة الأمنية وأعيان المجتمع، إن التعبئة العامة تبدأ يوم غد الجمعة، لحشد كل الإمكانيات البشرية والمادية لتقديم كافة أوجه الدعم والإسناد لمعركة التحرير ”الفاصلة“.

وأكد أن لدى الأجهزة الأمنية، خطة متكاملة لضبط الأمن في المناطق المحررة، والتي سيتم تحريرها وبسط سلطة الدولة فيها، ومعالجة كافة القضايا والاختلالات والظواهر المخلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك