أخبار

مقتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص بحريق داخل مركز للمهاجرين في صنعاء
تاريخ النشر: 07 مارس 2021 22:41 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2021 2:44 GMT

مقتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص بحريق داخل مركز للمهاجرين في صنعاء

قالت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة إن حريقًا شب في مركز إيواء للمهاجرين في العاصمة اليمنية صنعاء أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 8 أشخاص بينهم حراس، وإصابة أكثر

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قالت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة إن حريقًا شب في مركز إيواء للمهاجرين في العاصمة اليمنية صنعاء أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 8 أشخاص بينهم حراس، وإصابة أكثر من 170 آخرين، يوم الأحد.

وقالت كارميلا جودو المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وكالة الهجرة على ”تويتر“ إن العدد الإجمالي للقتلى جراء الحريق قد يكون أعلى، وما زال سبب الحريق غير معروف .

ولم يتضح على الفور عدد الأشخاص المحتجزين في المنشأة.

وقالت ”جودو“ إن الوكالة توفر رعاية صحية طارئة للجرحى الذين من بينهم 90 في حالة خطيرة، وتوزع طعامًا على المتضررين.

ولا يزال اليمن يعيش أسوأ أزمة إنسانية حول العالم، حيث يحتاج أكثر من 80% من السكان إلى شكل من أشكال المساعدة، ويواجه 20 مليون شخص منهم انعدام الأمن الغذائي، ويحتاج 14 مليونًا إلى تدخل إنساني عاجل.

ويأتي ذلك نتيجة الانقلاب الذي أقدمت عليه ميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، والذي أدخل البلاد في دوامة من العنف أسفرت عن مقتل وتشريد عدد كبير من الشعب اليمني.

وتواجه المنظمات الإنسانية معيقات تضعها في طريقها ميليشيات الحوثيين لتقديم المساعدة، كما أن الميليشيات تعمد إلى سلب المساعدات، ومحاولة تطويعها لخدمة أجندتها العسكرية الرامية لمواصلة محاولات السيطرة على مزيد من الأراضي لتعميق نفوذها بدعم مباشر من إيران.

ويشكل طالبو اللجوء من إثيوبيا، والصومال، غالبية اللاجئين وملتمسي اللجوء الذين يستضيفهم اليمن والذين يبلغ عددهم 276,000 لاجئ، ولا يزال معظمهم يعيشون في أوضاع محفوفة بالمخاطر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك