أخبار

الإطارات المشتعلة تضيء ليل عدن بدلا من الكهرباء
تاريخ النشر: 07 مارس 2021 22:42 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2021 2:52 GMT

الإطارات المشتعلة تضيء ليل عدن بدلا من الكهرباء

تواصلت الأحد، الاحتجاجات الشعبية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، للأسبوع الثاني على التوالي، تنديدًا بتردي الخدمات بشكل غير مسبوق، دون أي تدخل عاجل من قبل

+A -A
المصدر: عدن- إرم نيوز

تواصلت الأحد، الاحتجاجات الشعبية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، للأسبوع الثاني على التوالي، تنديدًا بتردي الخدمات بشكل غير مسبوق، دون أي تدخل عاجل من قبل الحكومة اليمنية.

وأضرم المحتجون، الأحد، النيران في عدد من الإطارات التالفة بمديريات: خور مكسر، والمعلا، ودار سعد، وأغلقوا الشوارع العامة بالأحجار والإطارات المشتعلة، تعبيرًا عن احتجاجهم ورفضهم لما وصل إليه حال الخدمات، والمتمثل بانقطاع للكهرباء يصل إلى أكثر من 16 ساعة يوميًا، وعدم وصول مياه الشرب لأيام، وانقطاع الرواتب.

2021-03-901

وتواجه عدن أزمة على مستوى الخدمات هي الأكثر حدة منذ سنوات، استبقت الأزمة المعتادة في الكهرباء خلال الصيف من كل عام، تزامنًا مع انهيار العملة، وصعوبة الوضع المعيشي، في ظل تواجد حكومة الكفاءات فيها.

وتشكو مؤسسة كهرباء عدن، من عدم وصول مخصصات الوقود لتشغيل محطات التوليد الكهربائية منذ أسابيع، محذرة من خروج المنظومة الكهربائية في عدن بشكل عام عن الخدمة.

2021-03-902

ومنذ أكثر من شهرين، وصلت الحكومة اليمنية الجديدة إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بعد تشكيلها بشكل متناصف بين جنوب اليمن وشماله، تنفيذًا لاتفاق الرياض، بين الحكومة السابقة والمجلس الانتقالي الجنوبي، إلا أن عدن لم تلمس أي تحسن يذكر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك