الحكومة اليمنية تدعو مجلس الأمن لاتخاذ "موقف حاسم" تجاه تصعيد الحوثيين في مأرب
الحكومة اليمنية تدعو مجلس الأمن لاتخاذ "موقف حاسم" تجاه تصعيد الحوثيين في مأربالحكومة اليمنية تدعو مجلس الأمن لاتخاذ "موقف حاسم" تجاه تصعيد الحوثيين في مأرب

الحكومة اليمنية تدعو مجلس الأمن لاتخاذ "موقف حاسم" تجاه تصعيد الحوثيين في مأرب

دعت الحكومة اليمنية، الخميس، مجلس الأمن الدولي، إلى اتخاذ موقف "صارم وحاسم" تجاه التصعيد العسكري الحوثي في محافظة مأرب.

وطالب البيان مجلس الأمن بـ"تحمل مسؤولياته في إيقاف التصعيد العسكري الخطير لمليشيات الحوثيين على محافظة مأرب، وإلى اتخاذ موقف صارم وحاسم تجاه هذه التطورات، والضغط على الحوثيين ومن خلفهم النظام الإيراني، لوضع حد لسلوكهم الإجرامي"، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأشار إلى أن "التصعيد العسكري للحوثيين بمأرب واستهدافهم المدنيين ومطار أبها المدني في السعودية، يأتي بالتزامن مع التحركات الأممية والدولية لإحلال السلام وإنهاء الحرب، ويؤكد الموقف الحقيقي لهذه الجماعة من عملية السلام، ويظهر بوضوح أن هذه الميليشيات تتحرك كأداة لتنفيذ الأجندة الإيرانية لإفشال كل الجهود التي يبذلها الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي لإنهاء الصراع".

وأكد السعدي أن الحكومة اليمنية "تواصل انخراطها البناء مع جهود الأمم المتحدة، للتوصل إلى سلام شامل ومستدام مبني على مرجعيات الحل السياسي المتفق عليها، والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني".

وقال السعدي إن اتفاق ستوكهولم "كان قد مثل بارقة أمل في نهاية العام 2018 كخطوة إيجابية ومتقدمة نحو الوصول إلى السلام الشامل، وذلك من خلال اتفاقاته الثلاثة حول الحديدة، وتعز، وتبادل الأسرى والمعتقلين.. لكننا اليوم وبعد عامين، نرى أن هذا الاتفاق لم يمثل للمليشيات الحوثية سوى وسيلة لإطالة أمد الحرب وفتح جبهات جديدة".

كارثة إنسانية

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com