”التحرش الجنسي وارتداء العباءات“.. هكذا يفعل الحوثيون بنساء اليمن

”التحرش الجنسي وارتداء العباءات“.. هكذا يفعل الحوثيون بنساء اليمن

المصدر: القاهرة- من دعاء السيد

أوردت صحيفة ”اليمن تايمز“، تقريراً حول وضع المرأة في اليمن، بعد سيطرة الحوثيين على السلطة منذ سبتمبر الماضي، مشيرة إلى تعرضهن للتحرش، على حد وصف النساء.

وقالت رشا عبدالكافي، إحدى النساء اليمنيات، إنها تعرضت للتحرش مراراً وتكراراً، في جامعة صنعاء، من قبل الحوثيين المسلحين، الذين أمروها أن ترتدي العباءة، وهددوها بالاعتداء جنسياً عليها.

وأثناء مشاركتهن في واحد من الاحتجاجات المناهضة للحوثيين خارج جامعة صنعاء، في الأشهر الأخيرة، تعرضت هويدا المثاهجي، ناشطة يمنية، للاعتداء هي الأخرى، من قبل أنصار الحوثي.

وقالت هويدا، إنها تعرضت للإهانة من خلال الكلمات المبتذلة، وحاول أحدهم إجبارها على خلع الحجاب، مشيرة إلى أنها تعرفت عليهم من خلال أسلحتهم، التي كانت عليها شعارات الحوثيين، وأنهم كانوا يحملون ملصقاتهم.

وهددها أحد الحوثيين بأنه سيقتلها، مطالباً إياها بعدم مغادرة المنزل وحدها، ولا بد من وجود ”محرم“ معها، وفقاً لقولها.

وأوضح أسعد العماد، صحفي يمني، أنه شارك في تظاهرة مع عدد من النساء ضد الحوثيين، والذين قاموا بمهاجمة المتظاهرين بالسكاكين والهروات، ولم يستبعدوا النساء من اعتداءاتهم.

وأضاف، أنه طالبهم بعدم التعرض للنساء، لكنهم لم يفرقوا ولم يستثنوا أحداً، مشيراً إلى أن حقوق المرأة في خطر، في ظل سيطرة الحوثيين على اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة