يمنيون يتظاهرون بصنعاء تأييداً لشرعية هادي
يمنيون يتظاهرون بصنعاء تأييداً لشرعية هادييمنيون يتظاهرون بصنعاء تأييداً لشرعية هادي

يمنيون يتظاهرون بصنعاء تأييداً لشرعية هادي

اليمن ـ تظاهرت حشود من اليمنيين، اليوم السبت، في العاصمة صنعاء تأييداً لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي ورفضاً لما أسموه "الانقلاب الحوثي" على سلطات الدولة.

وأضاف المصدر ذاته أن حشودا من اليمنيين تظاهرت اليوم أمام مقر الشباب والرياضة في شارع الزبيري وسط صنعاء تأييداً لشرعية الرئيس ورفضاً "للانقلاب الحوثي" على سلطات الدولة.

وردد المشاركون في التظاهرة هتافات من بينها "اهتف اهتف عالي الصوت، الشرعية وإلا الموت" ، "ثورة ثورة ياشباب، ثورة ضد الانقلاب".

كما رفع المتظاهرون لافتات حمراء كتب عليها باللون الأبيض "لا للانقلاب".

وطالب المتظاهرون، بـ"إسقاط الانقلاب واستعادة هيبة الدولة ومؤسساتها بحيث تكون قادرة على حماية الوطن".

كما طالبوا الحوثيين ومختلف القوى السياسية بتغليب مصلحة الوطن فوق المصالح الخاصة والعودة إلى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاقية السلم والشراكة.

وكان الرئيس اليمني وصل إلى عدن (جنوب) صباح السبت الماضي، بعد تمكنه من مغادرة منزله في صنعاء وكسر حالة الحصار التي فرضت عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته يوم 22 يناير/كانون الثاني الماضي.

وبعد ساعات من وصوله، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، وقال إن "كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي (تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها".

وكانت "اللجنة الثورية" الحوثية أعلنت، يوم 6 من الشهر الجاري، ما قالت إنه "إعلان دستوري"، يقضي بـ"حل البرلمان، وتشكيل مجلس وطني انتقالي، ومجلس رئاسي من خمسة أعضاء"، بهدف تنظيم الفترة الانتقالية التي حددتها اللجنة بعامين".

وقالت الجماعة إن هادي "أصبح فاقداً للشرعية"، متوعدة كل من يتعامل معه بصفة رئيس دولة باعتباره "مطلوبا للعدالة".

وتعتبر عواصم عربية، ولاسيما خليجية، وغربية، تحركات الحوثيين، وهم زيديون شيعيون، "انقلابا على الرئيس اليمني الشرعي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com