أخبار

قبائل حضرموت تطالب بتغيير آلية تمثيل المحافظة في الهيئات الحكومية
تاريخ النشر: 28 يوليو 2020 18:51 GMT
تاريخ التحديث: 28 يوليو 2020 21:00 GMT

قبائل حضرموت تطالب بتغيير آلية تمثيل المحافظة في الهيئات الحكومية

قال ممثلون عن قبائل محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن اليوم الثلاثاء، إن تمثيل حضرموت، كبرى محافظات اليمن، في كافة المحافل والتشكيلات الحكومية، يجب أن  يمر عبر

+A -A
المصدر: عدن – إرم نيوز

قال ممثلون عن قبائل محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن اليوم الثلاثاء، إن تمثيل حضرموت، كبرى محافظات اليمن، في كافة المحافل والتشكيلات الحكومية، يجب أن  يمر عبر الأطر والتشكيلات الجامعة لتطلعات شعبنا.

وقالت القبائل، في بيان صدر عنها، بعد اجتماع في منطقة العيون في مديرية غيل باوزير، إن ”هناك كيانات تدعي تمثيل حضرموت تريد أن تختزل حضرموت في شخوصها، نقول صراحة إن هؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم، وإن حضرموت وصوتها لن يكون إلا بإجماع أهلها عبر ممثليهم المتعارف عليهم وفق السوالف والعادات المتعارف عليها، وإن الاختيار يجب أن يكون بإجماع هؤلاء الممثلين من مناصب ومقادمة ومشائخ حسب ما درج عليها الحضرميون في كافة لقاءاتهم“.

وأكدت في البيان الذي تلقت ”إرم نيوز“ نسخة منه، أنها ”لن تكون إلا مع الإرادة الشعبية لحضرموت التي عبرت عنها مليونية المكلا، في 18 يوليو 2020″، في إشارة إلى الفعالية الجماهيرية التي شهدتها حضرموت السبت قبل الماضي، تأييدا للمجلس الانتقالي الجنوبي، ودعما لقرار الإدارة الذاتية لمحافظات الجنوب، الذي اتخذه المجلس الانتقالي أواخر إبريل/ نيسان الماضي.

وعبرت عن شكرها ”للمجلس الانتقالي الجنوبي على تبنيه حقوق حضرموت التي وردت في مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع“، مشددة على ”وحدة حضرموت كوحدة سياسية إدارية جغرافية عسكرية واحدة ، لعمقها التاريخي والثقافي المنحدر من إرث“.

2020-07-1111111

وثمّنت ”تكوين النخبة الحضرمية كذراع عسكري حضرمي يدافع عن حضرموت والجنوب ويؤكد على تمسكه بها“، لافتة إلى أنها ”تستهجن ما يثار عن تكوينها أو تسميتها بالمليشيات،  بقصد تهميش دورها الفعّال للحفاظ على الأمن والقضاء على الإرهاب، وتثبيت الاستقرار في ربوع حضرموت“.

وطالبت ”بإخراج كافة القوات العسكرية من خارج حضرموت، وتمكين النخبة الحضرمية بالمهام العسكرية والأمنية مع دمج المنطقتين العسكريتين في منطقة واحدة“.

وشددت القبائل على ”أهمية تشكيل لجنة تواصل لتصحيح الأوضاع في حضرموت وتوحيد كلمتها، وعلى تفعيل دور الشباب في كافة التشكيلات والتكوينات الحضرمية وإعطائهم الدور الريادي بوصفهم مستقبل حضرموت الزاهر“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك