أخبار

بدعوة من العيسي.. تظاهر العشرات في أبين تأييدا لهادي
تاريخ النشر: 27 يوليو 2020 10:23 GMT
تاريخ التحديث: 27 يوليو 2020 11:50 GMT

بدعوة من العيسي.. تظاهر العشرات في أبين تأييدا لهادي

تظاهر عشرات الأشخاص في محافظة أبين جنوب اليمن، صباح اليوم الإثنين، تلبية لدعوة من رجل الأعمال اليمني أحمد صالح العيسي، تأييدًا للرئيس، عبدربه منصور هادي. ائتلاف

+A -A
المصدر: إرم نيوز

تظاهر عشرات الأشخاص في محافظة أبين جنوب اليمن، صباح اليوم الإثنين، تلبية لدعوة من رجل الأعمال اليمني أحمد صالح العيسي، تأييدًا للرئيس، عبدربه منصور هادي.

وانطلقت التظاهرة من مديرية لودر بأبين، وقال أنصار الائتلاف الوطني الجنوبي، الذي يرأسه العيسي، إن المشاركين فيها بالآلاف، وأطلقوا عليها ”مليونية“.

 

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها نشطاء على مواقع التواصل العشرات من المشاركين في التظاهرة وهم يرفعون صور الرئيس هادي، ويطلقون الهتافات. فيما ذكر بعض النشطاء، أن رجل الأعمال الذي يطلق عليه ”أخطبوط النفط“ دفع مبالغ مالية للمشاركين.

وقال أحد النشطاء الجنوبيين، إن العيسي رصد 5000 ريال للفرد المشارك في التظاهرة، وإن بعض رجال الأمن ألزموا بارتداء زي مدني لتضخيم الفعالية.

وتأتي التظاهرة التي دعا إليها العيسي عشية أنباء عن قرب إعلان توافقات جديدة حول ”اتفاق الرياض“، الذي تقول تقارير، إن رجل الأعمال المقرب من هادي، قد يخسر حال تطبيقه بعض امتيازاته في مجال تجارة المشتقات النفطية التي يسيطر عليها العيسي، بدعم من الحكومة اليمنية.

2020-07-cv

ويتطرق أحد البنود المتعلقة بالترتيبات الاقتصادية في ”اتفاق الرياض“، إلى تفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وتفعيل الدور الرقابي، لمنع احتكار استيراد المشتقات النفطية إلى مناطق سيطرة الحكومة اليمنية، التي ظلت إلى وقت قريب، حكرًا على العيسي.

2020-07-gv

ويحصل العيسي، الذي يشغل منصب مدير مكتب الرئيس هادي، على مبالغ تتراوح بين 30 – 40 مليون دولار شهريًّا، نظير احتكاره الذي استمر سنوات لتصدير شحنات البنزين إلى ميناء عدن، حسب تقرير سابق لصحيفة ”لوموند“ الفرنسية.

 

 

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك