"الانتقالي الجنوبي": محاولات إسكات صوت المهرة "ستفشل"‎
"الانتقالي الجنوبي": محاولات إسكات صوت المهرة "ستفشل"‎"الانتقالي الجنوبي": محاولات إسكات صوت المهرة "ستفشل"‎

"الانتقالي الجنوبي": محاولات إسكات صوت المهرة "ستفشل"‎

قال المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، اليوم الجمعة، إن محاولات "إسكات صوت المهرة، (شرق اليمن) ووقوفها خلف المجلس الانتقالي الجنوبي، ستفشل".

وأضاف هيثم، في تغريدة له على موقع تويتر، أن"ما تقوم به الميليشيات التابعة لعلي محسن والموالية لمحور الشر الإيراني القطري والتركي في المهرة، هو استمرار للانتهاكات ضد الصحفيين والإعلاميين، وقمع حرية التعبير لأبناء المهرة".

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي، دعا إلى فعالية جماهيرية "مليونية" لأبناء محافظة المهرة، يوم غدٍ السبت، لتأييد قرار "الإدارة الذاتية" لمحافظات جنوب اليمن، الذي أعلنه المجلس أواخر إبريل/ نيسان الماضي.

وتشهد المهرة الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، توترًا بعد سيطرة مسلحين، الجمعة، على منصة احتفالات في مدينة الغيضة، عاصمة المهرة، محددة كموقع للفعالية الجماهيرية التي دعا إليها المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال صحفيون إن السلطات الأمنية بمحافظة المهرة، منعت دخولهم إلى المهرة، بعد أن قدِموا إليها بغرض تغطية الفعالية الجماهيرية إعلاميًا، ودفعتهم للعودة إلى محافظاتهم.

كما ترأس محافظ المهرة محمد علي ياسر، اجتماعا أمنيا مساء الجمعة، تقرر فيه منع إقامة أية فعاليات في الوقت الراهن، في مسعى لإعاقة الفعالية التي دعا إليها الانتقالي الجنوبي.

وقالت مصادر محلية لـ"إرم نيوز" إن مسلحين يتبعون وكيل محافظة المهرة السابق والشيخ القبلي علي سالم الحريزي، بالإضافة إلى عناصر إخوانية مسلحة، "انتشروا في موقع الفعالية الجماهيرية، بعد أن قاموا بطرد اللجنة التحضيرية، ونشروا قناصة أعلى المباني المجاورة".

وأضافت المصادر:"لم يقتصر الانتشار الميداني على موقع الفعالية، بل تزامن معه انتشار على مداخل ومخارج مدينة الغيضة، في محاولة لمنع دخول المواطنين القادمين من المديريات المحاذية للمشاركة في الفعالية".

وتابعت المصادر أنه "تم كذلك استحداث حواجز ونقاط أمنية على طول وعرض مدينة الغيضة، في مساعٍ لمنع تنقل مواطني المديرية إلى موقع الاحتشاد المحدد".

وقالت الإدارة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، عبر بيان لها تداوله رواد منصات التواصل الاجتماعي في اليمن إن"الفعالية السلمية قائمة في وقتها المحدد، وقد استكملت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، كافة الترتيبات اللازمة في مختلف المجالات، ومنها التنسيق مع الجهات الأمنية".

ودعا البيان أهالي محافظة المهرة في مختلف المديريات، إلى"الزحف نحو عاصمة المحافظة للمشاركة في الفعالية الجماهيرية، تأييدًا للإدارة الذاتية الجنوبية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com