محافظ حضرموت يشكو للرئيس هادي هجوم وزير خارجيته على "النخبة الحضرمية"
محافظ حضرموت يشكو للرئيس هادي هجوم وزير خارجيته على "النخبة الحضرمية"محافظ حضرموت يشكو للرئيس هادي هجوم وزير خارجيته على "النخبة الحضرمية"

محافظ حضرموت يشكو للرئيس هادي هجوم وزير خارجيته على "النخبة الحضرمية"

شكا محافظ حضرموت اليمنية، اللواء ركن فرج البحسني، للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مما اعتبرها "هجمة ممنهجة" ضد قوات النخبة الحضرمية، وقيادة المنطقة العسكرية الثانية، من قبل وزير الخارجية محمد الحضرمي.

وعبّر البحسني في رسالة وجهها إلى هادي، السبت، عن أسفه الشديد من "الحملة الشعواء الموجهة ضد النخبة الحضرمية، وقوات المنطقة العسكرية الثانية التابعة للحكومة الشرعية".

وقال البحسني إن تلك الحملة "كان آخرها ما بدر من وزير الخارجية محمد الحضرمي، الذي وصف النخبة الحضرمية بالميليشيات، ولم يفرق بينها وبين ميليشيات الحوثي أو أي ميليشيات أخرى".

وأضاف محافظ حضرموت، وقائد المنطقة العسكرية الثانية: "وزير الخارجية الحضرمي، تناسى بأن النخبة الحضرمية تم إنشاؤها وتأسيسها بموجب قرار جمهوري صادر عن رئيس الجمهورية (....) وكذلك الحال بالنسبة لتعيين قياداتها".

وأشار البحسني في رسالته التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن الحضرمي، "أصبح لا يميز بين الشرعية وبين القوات الانقلابية بنعته النخبة الحضرمية بالميليشيات".

وطالب محافظ حضرموت من وزير الخارجية اليمني الحضرمي، بـ"الاعتذار العلني لقوات النخبة الحضرمية، ورد الاعتبار لهذه القوة التي ضربت أروع الأمثلة في محاربة وهزيمة تنظيم القاعدة الإرهابي، وإحلال الأمن والاستقرار في ربوع ساحل حضرموت، والتي تناضل ليل نهار ودون أن تنال حقوقها التي ينبغي أن تحصل عليها أسوة بباقي الجيش الوطني".



 

وكان وزير الخارجية محمد الحضرمي، قد وصف قوات النخبة الحضرمية بـ"الميليشيات" في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لوزارة الخارجية اليمنية على تويتر، الثلاثاء الماضي، تعليقًا على قيام وحدات من النخبة، مدعومة بطائرات تابعة للتحالف العربي، بنقل أموال مطبوعة من العملة المحلية حديثًا من ميناء المكلا، إلى مقر قوات التحالف العربي بمدينة المكلا، قبل أن يتم نقلها لاحقًا إلى البنك المركزي بعاصمة محافظة حضرموت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com