بن بريك: إعلان الإدارة الذاتية أفشل مخططًا يستهدف الجنوب وعدن‎‎
بن بريك: إعلان الإدارة الذاتية أفشل مخططًا يستهدف الجنوب وعدن‎‎بن بريك: إعلان الإدارة الذاتية أفشل مخططًا يستهدف الجنوب وعدن‎‎

بن بريك: إعلان الإدارة الذاتية أفشل مخططًا يستهدف الجنوب وعدن‎‎

قال رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اللواء أحمد سعيد بن بريك:"إن إعلان المجلس، في أبريل/ نيسان الماضي، الإدارة الذاتية لإدارة محافظات جنوب اليمن، أفشل مخططًا يستهدف الجنوب والعاصمة المؤقتة عدن".

وأضاف بن بريك، خلال فعالية لتدشين عمل اللجان الرقابية في مؤسسات الدولة، في عدن، اليوم الأحد، أن"الفاسدين والحاقدين يدعون لإلغاء الإدارة الذاتية مقابل تنفيذهم لاتفاق الرياض، كونهم يعلمون مدى تأثير الإدارة الذاتية على مصالحهم الشخصية، ويريدونها دولة مؤسسات الفساد".

وتابع:"هؤلاء يتواجدون في الفنادق خارج الوطن على حساب المواطن، ولو كنا مثلهم لكنا هناك معهم في الخارج، لكننا لسنا مثلهم، فنحن نقاتل وندافع عن أرضنا من أجل الأمن والاستقرار، ولهذا نحن موجودون هنا".



وقال بن بريك:"كنا نشاهد حلقات النهب والفساد، والإرهاب والفوضى التي تجتاح الجنوب والعاصمة عدن من قِبل قوى إرهابية وبلطجية تجمعوا لنهب وسرقة المؤسسات والبنوك وتكوين عصابات في الأحياء السكنية، وذلك ضمن مخطط كامل مُعد سلفًا، لكنه تم إفشال هذا المخطط بقرار الإدارة الذاتية الذي كان صداه قويًا وقوّض مضاجع تلك القوى الإرهابية والدول الداعمة لها".

وأضاف:"مضى المجلس الانتقالي الجنوبي، بتطبيق الرقابة على المؤسسات في إطار الإدارة الذاتية، بأسلوب علمي وعلى أسس إصلاح منظومة الدولة ومؤسساتها".



وشدد على أن"الإدارة الذاتية لم تأتِ لإحلال شخص مكان شخص آخر، لذا نقول للمسؤولين والفاسدين إن عليهم إصلاح عملهم، وإلا سنقوم نحن بإصلاحه بطريقتنا، ونقول للبلطجية:"سنجدكم ونحاسبكم، ولم يعد هناك مجال للبلطجة في إطار الإدارة الذاتية، ولم يعد هناك مجال للفساد، ولا مجال لإضاعة أموال الشعب أو تخريب مصالح الناس في الإدارة الذاتية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com