قبائل حضرموت اليمنية تطلب تولي أمن المحافظة وتمهل الشرعية 20 يومًا للتنفيذ
قبائل حضرموت اليمنية تطلب تولي أمن المحافظة وتمهل الشرعية 20 يومًا للتنفيذقبائل حضرموت اليمنية تطلب تولي أمن المحافظة وتمهل الشرعية 20 يومًا للتنفيذ

قبائل حضرموت اليمنية تطلب تولي أمن المحافظة وتمهل الشرعية 20 يومًا للتنفيذ

منحت قبائل حضرموت في اليمن، اليوم السبت، مهلة زمنية مدتها 20 يومًا للسلطات لتولي أبنائها أمن محافظتهم قبل ما أسموه "بسط  أيديهم على أرضهم وثرواتهم".

وجاء ذلك في بيان صادر عن قبائل حضرموت، أعقب لقاء تشاوريًا جمع أطياف المجتمع الحضرمي، لمناقشة التداعيات الأمنية وآخرها، محاولة اغتيال محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ودون شيخ قبيلة بن عطاف، عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، جمال بن عطاف على "تويتر"، أبرز ما خرج عن اللقاء، مشيرًا إلى أن المجتمعين أكدوا على "تولي أبناء حضرموت كامل أمن محافظتهم، وإعطاء مهلة زمنية 20 يومًا للدولة لتنفيذ ذلك، وإلا فإن قبائل وأبناء حضرموت سيبسطون أيديهم على أرضهم وثرواتهم".

وتابع "ابن عطاف" أن المجتمعين قرروا كذلك "تشكيل لجنة برئاسة الشيخ عبدالله سالم بن علي جابر وفي عضويتها ممثلون عن كافة قبائل ومكونات وشرائح المجتمع الحضرمي للإشراف على تطبيق ذلك، وأي إجراءات تصعيدية أخرى".

كما قرروا "تشكيل لجنة عاجلة بقرار من الرئيس عبد ربه منصور هادي للتحقيق في قضية مقتل مدير أمن مديرية شبام ومرافقيه وجميع الاغتيالات السابقة، وكشف التحقيقات للرأي العام، ومباشرة تنفيذ مطالب حضرموت".

وأكدوا على"الوقوف إلى جانب محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني الذي تعرض لمحاولة اغتيال، معتبرين ذلك استهدافًا لحضرموت ورموزها".

‎‎‎‎ ‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com