اليمن.. أكثر من 30 قتيلا حوثيا شرقي صنعاء وقتلى مدنيون في الحديدة
اليمن.. أكثر من 30 قتيلا حوثيا شرقي صنعاء وقتلى مدنيون في الحديدةاليمن.. أكثر من 30 قتيلا حوثيا شرقي صنعاء وقتلى مدنيون في الحديدة

اليمن.. أكثر من 30 قتيلا حوثيا شرقي صنعاء وقتلى مدنيون في الحديدة

قتل أكثر من 30 عنصرًا من عناصر ميليشيات الحوثيين، وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في معارك عنيفة خاضها الجيش اليمني، وغارات جوية شنتها طائرات التحالف العربي شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ووفقًا لما نقله المركز الإعلامي للجيش اليمني، عن مصادر عسكرية، فإن ميليشيات الحوثيين حاولت شنّ هجوم على مواقع لقوات الجيش، في منطقة "نجد العتق" وجبال "بحرة" وسلسلة جبال "صلب" جنوب غرب مديرية نهم، شرقي صنعاء، إلا أن الجيش تصدى للجهوم وشن هجومًا معاكسًا كبد الحوثيين خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وقالت المصادر: إن أكثر من 30 من عناصر الحوثيين قتلوا وجرح آخرون، في حين شنت طائرات التحالف العربي غارات جوية استهدفت تعزيزات الحوثيين، التي كانت في طريقها إلى موقع المواجهات، إلى جانب غارات أخرى استهدفت مواقع لميليشيات الحوثيين بمديرية نهم، مشيرة إلى أن الغارات أسفرت عن تدمير 15 عربة عسكرية ومقتل جميع من فيها.

وفي مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن، شنت ميليشيات الحوثيين، اليوم الأحد، قصفًا مدفعيًا على الأحياء السكنية بمدينة الحديدة، مركز المحافظة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وذكرت مصادر محلية بمدينة الحديدة لـ"إرم نيوز"، أن القصف الحوثي استهدف شارع "صدام" بقذائف مدفعية "الهاون"، موقعًا 3 قتلى وأكثر من 10 جرحى في صفوف المدنيين.

ويوم أمس السبت، قصفت ميليشيات الحوثيين الأحياء السكنية في مديرية حيس، جنوبي محافظة الحديدة، بقذائف مدفعية وأسلحة متوسطة، مستهدفة حيّ "البرحة"، ما تسبب بحالة هلع لدى المدنيين، ودفع بعضهم إلى النزوح ومغادرة المنطقة المستهدفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com