السعودية تبدأ اليوم مؤتمرا لمكافحة الإرهاب
السعودية تبدأ اليوم مؤتمرا لمكافحة الإرهابالسعودية تبدأ اليوم مؤتمرا لمكافحة الإرهاب

السعودية تبدأ اليوم مؤتمرا لمكافحة الإرهاب

مكة - بدأ علماء مسلمون ومنظمات غير حكومية مؤتمرا لمكافحة الإرهاب في مكة المكرمة، اليوم الأحد 22 فبراير /شباط، تحت مظلة رابطة العالم الإسلامي ومقرها السعودية.

وافتُتح مؤتمر (الإسلام ومحاربة الإهاب) بجلسة رأسها أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل.

وقال الأمير خالد متحدثا نيابة عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز "وإدراكا من المملكة العربية السعودية لواجباتها ومسؤولياتها تجاه أمتنا الإسلامية جاءت رعايتها هذه لهذا المؤتمر في إطار رابطة العالم الإسلامي لتشكيل منظومة إسلامية جماعية تتصدى لتشويه الإرهاب وصورة الإسلام والمسلمين في العالم."

ويتوقع أن يشارك في المؤتمر ما يزيد على 700 عالم مسلم وخبير في مكافحة الإرهاب بينهم أكاديميون وممثلون لهيئات إسلامية وجمعيات ومفتون وباحثون. ويحضر المؤتمر الإمام الأكبر لشيخ جامع الأزهر في مصر والمفتى العام للمملكة العربية السعودية.

وقال إمام الحرم المكي الشريف الشيخ عبد الرحمن السديس إنه لا يمكن أن يدعي متشددون في تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة أو شبكة القاعدة أنهم من المسلمين.

وأضاف "هذه الجماعات الإرهابية ليست من الإسلام في شيء. وما جماعة داعش وغيرها.. النصرة والقاعدة وغيرها من الجماعات التي تسلك مسالك العنف إلا أنموذج من الخروج عن منهج الإسلام الحق الذي هو منهج السلف الصالح.. منهج الوسطية والاعتدال.. منهج الرحمة والعفو والحوار والتسامح."

وسيسعى المشاركون في المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام إلى تحديد وفهم أسباب التشدد الإسلامي وبحث سبل مكافحته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com