خطيب طهران يحذر اليمنيين من "مؤامرة" دولية
خطيب طهران يحذر اليمنيين من "مؤامرة" دوليةخطيب طهران يحذر اليمنيين من "مؤامرة" دولية

خطيب طهران يحذر اليمنيين من "مؤامرة" دولية

طهران ـ حذر خطيب الجمعة في طهران "آية الله محمد علي موحدي كرماني"؛ اليمنيين من "مؤامرات الأمم المتحدة، ومجلس التعاون الخليجي"، حسب تعبيره.



ووصف كرماني ما اعتبره "صمود الشعب اليمني"؛ بأنه "مدعاة للفخر"، وقال إنهم "قصموا ظهر العدو"، داعيا إياهم إلى "الحذر من مؤامرات الأعداء، وتجنيب مقاومتهم أية ضربة".

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن كرماني قوله " إن الوضع النووي للبلاد بات مختلفا کثیرا عما کان علیه قبل 10 سنوات "، مضيفا "لقد قبلنا بتعلیق التخصیب، ولكننا أيقنّا أنه لا أمل في أوروبا، وهذا الأمر ثبت بالتجربة، ولو أننا لم نقبل بالتعلیق؛ لما کان الأمر انكشف للبعض".

وقال كرماني "إننا نعتمد الیوم علی الداخل، ولدینا طاقات ومصادر کثیرة، ولكن أمیرکا تواجه مشاکل اقتصادیة وعجزا فی المیزانیة، فضلا عن أن لدیها خلافات کثیرة مع أوروبا "، مشيرا أن الاعتماد علی الداخل لا یتنافی مع الدبلوماسیة، التي تجري من خلالها المفاوضات النووية.

ويعيش اليمن منذ 22 كانون الثاني/يناير الماضي، فراغاً سياسياً ودستورياً، بعد استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، وإعلان جماعة الحوثي، لاحقاً، ما أسمته "الإعلان الدستوري"الذي يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية، وهو الإعلان الذي رفضته أحزاب سياسية يمنية مختلفة، ودول عربية وغربية.

الجدير بالذكر أن الخطباء الذين يؤمون صلاة الجمعة والعيدين، مخولون بالحديث خلال خطبهم نيابة عن المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية "آية الله علي خامنئي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com