اليمن

اليمن.. عجز كبير في الكهرباء جراء نقص الوقود
تاريخ النشر: 19 فبراير 2015 11:01 GMT
تاريخ التحديث: 19 فبراير 2015 11:01 GMT

اليمن.. عجز كبير في الكهرباء جراء نقص الوقود

مسؤول يمني يقول إن عجزاً كبيراً تعاني منه المنظومة الكهربائية في البلاد جراء النقص الحاد في الوقود وهو ما أدى إلى تكرار انقطاع التيار الكهربائي.

+A -A

صنعاء – قال مسؤول يمني، اليوم الخميس، إن عجزاً كبيراً تعاني منه المنظومة الكهربائية في البلاد جراء النقص الحاد في الوقود وهو ما أدى إلى تكرار انقطاع التيار الكهربائي.

وأوضح حارث العمري، نائب مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء في تصريحات لموقع ”26 سبتمبر نت“ الحكومي، ”إن هناك نقصاً حاداً في الوقود تعاني منه المحطة الكهربائية البخارية بالحديدة ومحطة الحسوة في محافظة عدن ومحطة المخاء في محافظة تعز وهو ما أدى إلى تكرار انقطاع التيار الكهربائي في البلاد“.

وأضاف: ”أن شركة النفط اليمنية لم تفِ بالتزاماتها تجاه وزارة الكهرباء فيما يتعلق بتزوديها بالوقود، إلى جانب الإشكاليات القائمة في المنظومة الكهربائية التي من أبرزها الربط العشوائي والمزدوج وزيادة نسبة الفاقد في الشبكات المهترئة والتي بحاجة إلى إعادة صيانة“.

واختتم بالقول ”المنظومة الوطنية للكهرباء باتت تعاني اليوم من عجز كبير في تغطية محافظات الجمهورية الأمر الذي أدى إلى تفاقم مشكلة الانقطاعات المتكررة، وعدم قدرة الشبكة على الإيفاء بالطلب“.

وتعاني مختلف محافظات اليمن من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي ازدادت خلال الفترة الأخيرة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك