إصابة شخصين في هجوم مسلح على مدرسة بعدن

إصابة شخصين في هجوم مسلح على مدرسة بعدن

صنعاء – أصيب يمنيان صباح اليوم الثلاثاء، برصاص مسلحين اثنين، هاجما مدرسة ثانوية، في محافظة عدن، جنوبي البلاد، بحسب مسؤول محلي.

وقال المسؤول مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن “ مسلحَين مجهولين يستقلان دراجة نارية أطلقا الرصاص الحي على مدرسة النهضة الثانوية (الحكومية)، في مدينة الشيخ عثمان، بمحافظة عدن، ما أدى إلى إصابة وكيل المدرسة، وأحد الطلاب (دون تحديد اسميهما)“.

وأشار المصدر إلى أنه جرى نقل المصابين إلى المستشفى، لتلقي العلاج، في وقت تمكن فيه المسلحان من الفرار، دون معرفة دوافعهما في الهجوم على المدرسة.

وحتى الساعة 06.30 تغ، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

يأتي ذلك، فيما يعيش اليمن منذ 22 من شهر يناير/كانون ثاني الماضي، فراغاً سياسياً ودستورياً، بعد استقالة الرئيس هادي وحكومته، وإعلان جماعة الحوثي، لاحقاً، ما أسمته ”الإعلان الدستوري“ الذي يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية، وهو الإعلان الذي رفضته أحزاب سياسية يمنية مختلفة، ودول عربية وغربية.

ومنذ ذلك الحين ما زال المبعوث الأممي، جمال بنعمر، يجري مشاورات سياسية مع عدد من المكونات السياسية بينها الحوثي، من أجل التوصل إلى حل للأزمة الراهنة، دون تسجيل أي تقدم يذكر حتى اليوم.

وأمس الأول الأحد، دعا مجلس الأمن الدولي، جماعة الحوثي، إلى سحب قواتها فورًا، دون قيد أو شرط من المؤسسات الحكومية، ومن جميع المناطق الخاضعة لسيطرتها، بما في ذلك في العاصمة صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com