صور.. هكذا تعامل الحوثيين مع ”أرحب“

أدان حزب الاصلاح اليمني ما وصفه بالعدوان الوحشي والانتهاكات الإنسانية التي طالت أبناء مديرية أرحب على يد مليشيا الحوثي التي تعمدت تشويه سمعة أبناء المنطقة واستئصال مناوئيها بتفجير منازلهم. ورأى الكاتب الليبرالي جمال جبران أن إسقاط أرحب يعني سقوط آخر منطقة سُنّية في شمال شمال اليمن في أيديّ جماعة الحوثيّ الشيعية. وعُرفت مدينة أرحب بوقوفها […]

المصدر: إرم- من سفيان جبران

أدان حزب الاصلاح اليمني ما وصفه بالعدوان الوحشي والانتهاكات الإنسانية التي طالت أبناء مديرية أرحب على يد مليشيا الحوثي التي تعمدت تشويه سمعة أبناء المنطقة واستئصال مناوئيها بتفجير منازلهم.

ورأى الكاتب الليبرالي جمال جبران أن إسقاط أرحب يعني سقوط آخر منطقة سُنّية في شمال شمال اليمن في أيديّ جماعة الحوثيّ الشيعية.

وعُرفت مدينة أرحب بوقوفها ضد سياسية النظام السابق حيث قام ابناؤها أيام ثورة 2011 بمنع المعسكرات المتواجدة هناك من التحرك صوب ساحات معارضي الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ودخل الحوثيون تلك المدينة مستخدمين الدبابات وكافة الأسلحة الثقيلة التي نهبوها من معسكرات الدولة بينما فضل رجال القبائل هناك عدم مواجهة الحوثيين.

ويتعمد الحوثيون الانتقام من خصومهم السياسيين بتفجير منازلهم أو تأميم تجارتهم أو ملاحقتهم واثارة الشائعات حولهم بطريقة فجة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com