اليمن.. طلاب جنوبيون يرسمون لوحة للمطالبة بالانفصال

رسم طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد الصحية في محافظة عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، الإثنين لوحة للفت أنظار العالم لمطالب الجنوبيين ودعوة المجتمع الدولي للاعتراف بمشروعيتها.

ونظم طلاب وطالبات جامعة عدن والمعاهد الصحية فعالية حاشدة، وسط ساحة احتجاج مركزية يتخدها أنصار الحراك الجنوبي موقعاً لاعتصامهم المفتوح الذي دشن قبل أكثر من شهر دعماً لجهود انفصال الجنوب واستعادة الدولة الجنوبية السابقة.

وقالت الدكتورة رانيا رضا، خلال كلمة ألقتها من على منصة ساحة العروض عصر الإثنين: “إن الطلاب وقود الثورة الجنوبية وهم شعلتها التي لاتنطفي وروحها التي لن تهدأ إلا بتحقيق مطالب شعبنا التي من أجلها خرجنا بثورتنا السلمية، ولابديل سيرضي الجنوبيين عن تحرير وطنهم المسلوب”.

وتجمع المئات من طلاب وطالبات كلية الطب والمعاهد الصحية في ساحة العروض بمديرية خورمكسر لإحياء ما بات يعرف بيوم الطالب الجنوبي، الأثنين من كل أسبوع، ورسموا لوحة تعبر عن معاناة الجنوبيين ومطالبهم، ودعوا من خلال الهتافات واللافتات التي رفعوها المجتمع الدولي ومجلس الأمن للاعتراف بمطالبهم تلك والعمل الجدي على تحقيق المطالب المتمثلة باستقلال الجنوب واستعادة الدولة السابقة.