صور.. جنوبيو اليمن يدشنون الاستقلال بتمزيق لافتات الحوار – إرم نيوز‬‎

صور.. جنوبيو اليمن يدشنون الاستقلال بتمزيق لافتات الحوار

المتظاهرون يؤكدون أن دولة الجنوب القادمة ستكون صمام أمان للمنطقة برمتها.

المصدر: إرم - عدن من كرم أمان

دشن جنوبيو اليمن احتفالات ”ثورة“ الرابع عشر من أكتوبر / تشرين الأول، عصر اليوم الأحد بتظاهرة حاشدة خرجت في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن.

وانطلقت التظاهرة التي شارك فيها المئات من ساحة احتجاج مركزية بمديرية الشيخ عثمان، لتجوب شوارع المديرية ابتهاجاً بثورة 14 أكتوبر التي توجت بالاستقلال عن الاستعمار البريطاني في 30 نوفمبر / تشرين الثاني 1967.

ومزق متظاهرون لافتات كبيرة كانت منصوبة في شوارع رئيسية بالمديرية تحث على تنفيذ مخرجات الحوار اليمني الذي أعلنت فصائل كبرى في الحراك الجنوبي عدم مشاركتها في أعماله كونه لا يلبي الحدود الدنيا من متطلبات الجنوبيين.

ومن المتوقع أن تشهد عدن ابتداءاً من يوم غد الأثنين توافد الاف الجنوبيين من جميع المحافظات الجنوبية في اليمن لإحياء فعالية كبرى تجدد مطالبهم بالاستقلال عن الشمال وتقرير المصير.

ويعتزم الجنوبيون في اليمن إطلاق فعالية ضخمة ستشهدها ساحة العروض بمديرية خورمكسر، موجهين الدعوة للمجتمعين الإقليمي والدولي إلى تبني مطالبهم والعمل على منحهم الحق في تقرير مصيرهم كبقية شعوب العالم.

وأكد المتظاهرون أن دولة الجنوب القادمة ستكون صمام أمان للمنطقة برمتها، وأن أمن واستقرار الخليج والمنطقة العربية لن يتحقق الا بإستقلال جنوب اليمن وبناء دولة قوية تحفظ للدول مصالحها في المنطقة ــ حسب قولهم ــ .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com