بالصور.. النار تشتعل في مبنى التلفزيون اليمني مع احتدام الاشتباكات
بالصور.. النار تشتعل في مبنى التلفزيون اليمني مع احتدام الاشتباكاتبالصور.. النار تشتعل في مبنى التلفزيون اليمني مع احتدام الاشتباكات

بالصور.. النار تشتعل في مبنى التلفزيون اليمني مع احتدام الاشتباكات

صنعاء - قال سكان وموظف في التلفزيون اليمني ان النيران اشتعلت في مبنى التلفزيون مع استمرار قصف متمردين شيعة للمبنى بقذائف مورتر لليوم الثالث.



وبعد ثلاثة اسابيع من الاحتجاجات والاشتباكات تفاقم الوضع ووقعت اشتباكات بين الحوثيين والجيش على اطراف صنعاء يوم الخميس.

واتسع نطاق القتال لتقع اشتباكات بين الحوثيين ورجال قبائل متحالفين مع قبيلة الاحمر. وتشغل شخصيات بارزة من قبيلة الاحمر التي يغلب على افرادها السنة والتي توصف بأنها من أقوى القبائل في اليمن مناصب كبيرة في القوات المسلحة والحكومة.

وقال الموظف لرويترز ان النيران اشتعلت في جزء من المبني القريب من منشآت حيوية اخرى مع اشتداد القصف بقذائف مورتر صباح اليوم السبت مضيفا أن المئات محاصرون داخل المبنى.

وبث التلفزيون اليمني رسالة لمؤسسات محلية ودولية للتدخل لانقاذ العاملين من القصف.

وفي منطقة قريبة من وزارة الداخلية حيث يعتصم الحوثيون اطلقت ثلاث قذائف مورتر بحسب شاهد من رويترز. ولم يتضح على الفور الطرف المسؤول عن القصف.

كما اغلقت جامعة صنعاء أكبر جامعات البلاد اليوم السبت بعد ان سقطت قذيفة مورتر في حرم الجامعة خلال اشتباكات أمس الجمعة.

وفي ساعة متأخرة من مساء أمس ابدى المبعوث الخاص للامم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر الذي التقي بالزعيم الحوثي عبد الملك الحوثي في محافظة صعدة يومي الاربعاء والخميس بالغ اسفه للتطورات الجارية بما في ذلك اللجوء للعنف في الوقت الذي تبذل فيه جهود لحل الازمة سلميا.

وقال مصدر قريب من جهود الوساطة ان الرئيس عبد ربه منصور هادي سيجتمع مع الاحزاب السياسية اليوم لمناقشة بعض المقترحات التي تقدم بها الحوثيون لبن عمر لانهاء النزاع.

ويخوض الحوثيون صراعا من أجل السيطرة على مزيد من الاراضي في الشمال.

وفي الاسابيع الاخيرة أغلق محتجون حوثيون الطريق الى مطار صنعاء ونظموا اعتصامات عند الوزارات داعين الى الاطاحة بالحكومة واعادة الدعم الذي خفضته الدولة في يوليو تموز في اطار اصلاحات اقتصادية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com