صور.. تكريم فرقة ”خليج عدن“ المسرحية في عامها التاسع

مكتب وزارة الثقافة ينظم حفلا لفرقة "خليج عدن" المسرحية ومدير المكتب يؤكد أن الفرقة استطاعت النهوض من بين الركام.

صنعاء- (خاص) من محمد الشلفي

كرم اليوم الإثنين، في مدينة عدن اليمنية فرقة خليج عدن المسرحية في ذكرى تأسيسها التاسعة، الذي يصادف الخامس من شهر مايو/ أيار من كل عام في حفل نظمه مكتب وزارة الثقافة.

وتحدث رامي نبيه مدير مكتب وزارة الثقافة بعدن في كلمة قائلا: ”إن الفرقة استطاعت النهوض من بين الركام لكي تنتشل واقع الثقافة وبجدارة تسلمت راية الأجيال“.

وخلال الحفل عرض فيلم وثائقي قصير يحكي مسيرة تسع سنوات من مسيرة الفرقة، واختتم بتسلم المخرج عمرو جمال مؤسس ومخرج الفرقة دروعا تكريمية من مكتب الثقافة ومؤسسة الوضاح للحوار والتنمية ومجموعة هائل سعيد التجارية.

وبمناسبة التكريم، قال المخرج عمرو جمال لموقع ”إرم“: ”سعيد جدا بالتكريم وبما أنجزناه في تسعة أعوام.. وأتمنى أن يكون القادم هو البداية الحقيقية ويجب أن تكون السنوات القادمة هي سنوات النقلة النوعية“.

من ناحيته، أبدى الممثل الشاب عدنان الخضر أحد المؤسسين سعادته ”باستمرار الفرقة كل هذه السنوات بهذا التماسك، خاصة وأنّ كثير من الفرق بدأت ولكنها سرعان ما اختفت“.

وأكد عدنان الذي عرف نفسه ممثلاً من خلالها ”يجمعنا الكثير من الود داخل الفرقة.. وأعتبرها الجزء الأهم في حياتي الفنية“.

وتأسست الفرقة في العام 2005، حيث بدأت شهرتها في مدينة عدن بمسرحية ”عائلة دوت كوم“ وكانت بداية انطلاقتها لتنفذ مسرحيات ”حلا حلا يستاهل“ و ”سيدتي الجميلة“ و“بشرى سارة و“معك نازل“ و ”كرت أحمر“. ثم قدمت للدراما والتلفزيون أعمالا منها البرنامج الكوميدي ”ع الماشي“ ومسلسل ”أصحاب“ ومسلسل ”حافة الأنس“ وأخيرا ”فرصة أخيرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com