يمني يخترع جهازا يتنبأ بالكوارث
يمني يخترع جهازا يتنبأ بالكوارثيمني يخترع جهازا يتنبأ بالكوارث

يمني يخترع جهازا يتنبأ بالكوارث

اخترع يمني جهازاً منبها يستخدم في الطب والحرائق والسرقات والكوارث الطبيعية كالفيضانات، وحاز فيه على المركز الأولي من بين 22 اختراعاً تم عرضها في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة في المنتدى الأول لرواد الأعمال والمبتكرين العرب.



وتبنت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية السعودية اختراع الشريف لحماية كوارث العالم بنظام الاتصال لكي يتم تصنيعه وإنتاجه في السوق المحلي والعالمي.

ويعمل الجهاز الذكي عند توصيله بشخص مريض أو عدة أمراض، في المستشفيات فإنه حسب المخترع جمال الشريف يعمل عند وصول درجة حرارة المريض إلى درجة خطرة بما في ذلك الحمى والتشنجات يقوم الجهاز بالاتصال بالطبيب أو الممرض أو بغرفة المراقبة فيتم تدارك الوضع في أسرع وقت.

وأضاف جمال الشريف لصحيفة الثورة الرسمية أنه في مجال الحرائق عند بداية تصاعد الدخان أو نشوب الحرائق سواء للممتلكات العامة أو الخاصة أو الأماكن العامة كمواصلات النقل فإن الجهاز مباشرة يتصل بصاحب الشأن في أي مكان في العالم، وفي ما يخص السيول والكوارث فإنه عند حدوثها السيول والفيضانات المدمرة كذلك ويمكن من خلال الجهاز تدارك الوضع قبل حدوثه.

وقال إن الجهاز وهو أيضا يكافح السرقة عندما تتعرض المحلات التجارية أو الممتلكات العامة والخاصة وكذلك حماية أجهزة الصراف الآلي إذا تعرضت لأي اعتداء أو تكسير فإن الجهاز يتصل برجال الأمن مباشرة أو الشخص المالك أو الجهات المختصة أو مسؤول الأمن وقد قام المخترع الشريف بطرح فكرة مولد ذاتي بدون وقود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com