الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي يوقعان على مصفوفة انسحابات عسكرية
الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي يوقعان على مصفوفة انسحابات عسكريةالحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي يوقعان على مصفوفة انسحابات عسكرية

الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي يوقعان على مصفوفة انسحابات عسكرية

وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، في العاصمة السعودية الرياض اليوم الخميس، على مصفوفة "انسحابات" متبادلة لقوات الطرفين العسكرية التي انتشرت منذ أغسطس/ آب الماضي، في محافظتي شبوة وأبين جنوبي اليمن، تبدأ من مطلع الأسبوع المقبل، تنفيذا لبنود اتفاق الرياض الموقع بين الطرفين قبل أكثر من شهرين، وفقا لمصادر سياسية.

وينص محضر الاتفاق الموقع اليوم الخميس بين الطرفين، على جمع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من عدن، تحت إشراف مباشر من السعودية، و"ستتولى هذا الأمر ذي الأهمية البالغة لجان مشتركة، لجمع الأسلحة، ما يجعل عدن أكثر أمانا، ويلجم طموح التطرف نحو استخدامها". طبقا لابن دغر.

وقال بن دغر في سلسلة تغريداته: "أنجزنا اتفاقا لتبادل أسرى أحداث أغسطس الماضي كجزء من جهود مشتركة وخطوة أخرى نحو تفكيك عناصر التوتر وتطبيع الحياة.. سيعود اليوم 35 أسيرا من الجانبين إلى أهلهم وأسرهم، وستتولى الحكومة توجيه النيابة العامة للقيام بفتح تحقيق في شأن المخفيين، وكشف حالات إخفائهم الغامضة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com