الإرياني: حملة حوثية ممنهجة لتجنيد الطالبات اليمنيات بصفوف المليشيات
الإرياني: حملة حوثية ممنهجة لتجنيد الطالبات اليمنيات بصفوف المليشياتالإرياني: حملة حوثية ممنهجة لتجنيد الطالبات اليمنيات بصفوف المليشيات

الإرياني: حملة حوثية ممنهجة لتجنيد الطالبات اليمنيات بصفوف المليشيات

قال وزير الإعلام اليمني في الحكومة الشرعية معمر الإرياني السبت، إن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، تقوم بحملة ممنهجة لاستدراج وتجنيد الطالبات عبر المدارس، بهدف إلحاقهن بتشكيلاتها المسلحة (الزينبيات) -وهو المسمى الذي تطلقه ميليشيات الحوثي على جناحها النسوي-.

وأضاف الإرياني، عبر سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي بموقع تويتر:  أن المليشيات تستخدم الفتيات "في مهام التجسس على الجلسات النسائية، ومداهمة المنازل وقمع الاحتجاجات بعد الحاقهن بدورات تعبوية وإخضاعهن لبرامج تدريبية".

وقال الإرياني: "هذه الخطوة تندرج ضمن محاولات الميليشيات الحوثية استخدام النساء في عملياتها الإرهابية، والتدمير الممنهج للقيم والأعراف والعادات والتقاليد اليمنية التي تكرم المرأة وتمنحها مكانة خاصة وتجرم استخدامها في أعمال العنف والزج بها في الصراعات السياسية".

وشدّد الإرياني، في سياق تدويناته، على أن: "استمرار صمت المجتمع الدولي إزاء هذه الممارسات الإرهابية، وعمليات تجريف وغسل عقول الأطفال والنساء والشباب في اليمن، من قبل المليشيات الحوثية، غير مبرر، والجميع سيدفع الثمن غالياً إن لم يتم التصدي لها كما حدث مع التنظيمات الإرهابية الأخرى".

ودعا وزير الإعلام اليمني، المنظمات الدولية لا سيما العاملة في مجال حقوق المرأة لإدانة ممارسات المليشيات الانقلابية بحق النساء.

وأرفق الإرياني إلى جانب تغريداته، محتوى مرئيًا باللغتين العربية والإنجليزية، يُلخّص حديثه حول الحملة الممنهجة التي تنفذها ميليشيات الحوثي، لاستقطاب وتجنيد النساء والفتيات، للعمل ضمن صفوفها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com