قتيلان في اشتباكات بين الحوثيين وقبليين في إب باليمن

قتيلان في اشتباكات بين الحوثيين وقبليين في إب باليمن

صنعاء -سقط قتيلان، اليوم الاحد، في اشتباكات اندلعت بين مسلحين قبليين ومسلحي جماعة أنصار الله المعروفة بـ(الحوثي)، في محافظة إب بوسط اليمن، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر، إن ”اشتباكات اندلعت بين مسلحين من عائلة ”الحبيشي“، وبين مسلحي الحوثي، على خلفية اختطاف الحوثيين لناشط ينتمي للعائلة، في ناحية ”ميتم“ التابعة لمديرية إب عاصمة المحافظة التي تحمل نفس الاسم“.

ولفت المصدر إلى أن ”الاشتباكات أسفرت عن مقتل اثنين، أحدهما من مسلحي الحوثي، والآخر من عائلة ”الحبيشي“، مضيفاً أن ”الاشتباكات توقفت، فيما لايزال الوضع متوتراً“.

وتشهد مدينة ”إب“ بوسط اليمن حراكاً شعبياً يقوده ناشطون ومؤسسات مدنية، للمطالبة بخروج مسلحي جماعة الحوثي من المدينة.

وأعلنت ما يسمى ”اللجنة الثورية“، التابعة لجماعة الحوثي، في القصر الجمهوري بصنعاء يوم 6 من الشهر الجاري، ما أسمته ”إعلانا دستوريا“، يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية.

وقوبل إعلان جماعة الحوثي بالرفض من معظم الأطراف السياسية في اليمن، الذي يعيش فراغاً دستورياً منذ استقالة هادي وحكومته في 22 يناير/ كانون الثاني الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة