”بنعمر“ ينفي اتفاقه مع الحوثيين على ”الإعلان الدستوري“

”بنعمر“ ينفي اتفاقه مع الحوثيين على ”الإعلان الدستوري“

صنعاء -نفى مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، ومستشاره الخاص في اليمن ”جمال بنعمر“، اليوم الأحد، اتفاقه مع الحوثيين على ما أسموه بـ“الإعلان الدستوري“.

وأشار ”بنعمر“، في بيان نشره على حسابه الرسمي على ”فيسبوك“، إلى ”تكرار التغطيات المغالطة التي تنسب إلى مستشار الأمين العام تصريحات لم يدل بها، أو تظهره على أنه طرف في الأحداث الجارية، أو على أنه منحاز لجهة بعينها“، مؤكداً ”أنه يقف على نفس المسافة من جميع الأطراف السياسية“.

وأضاف ”بنعمر“ أنه مستمر ”في القيام بمساعيه الحميدة لتيسير الحوار، وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء من أجل الوصول إلى اتفاق يخرج اليمن من المأزق الخطير الحالي“.

وعبر المبعوث الأممي، عن قلقه من ”التضييقات التي يتعرض لها الصحفيون أثناء أداء مهامهم“، داعياً ”جميع الأطراف السياسية، خاصة تلك التي توجد في مؤسسات الدولة، إلى احترام حق اليمنيين في الوصول إلى المعلومة من خلال احترام حرية التعبير والإعلام وتقديم التسهيلات اللازمة للصحفيين لأداء مهامهم“.

ونشرت صحيفة ”المسار“، المقربة من الحوثيين في عددها الأسبوعي اليوم الأحد، مقابلة مع رئيس المجلس السياسي لأنصار الله (الحوثيين)، صالح الصماد، تحت عنوان، ”الإعلان الدستوري كان باتفاق مع بنعمر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة