الحوثيون يطلقون الرصاص على متظاهري وسط اليمن

الحوثيون يطلقون الرصاص على متظاهري...

مصدر أمني يقول إن مسلحي الحوثي أطلقوا النار على تظاهرة شارك فيها العشرات قرب مقر إدارة الأمن في مدينة إب عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم وقاموا بتفريقها بالقوة".

صنعاء – أطلق مسلحو الحوثي، اليوم الأحد، النار باتجاه متظاهرين رافضين لما وصفوه بـ“الانقلاب الحوثي“ على سلطات الدولة، في محافظة إب وسط اليمن، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن ”مسلحي الحوثي أطلقوا النار على تظاهرة شارك فيها العشرات قرب مقر إدارة الأمن في مدينة إب عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم وقاموا بتفريقها بالقوة“.

وأشار إلى أنه ”لم يعرف على الفور ما إذا كان إطلاق النار قد تسبب بإصابات في صفوف المتظاهرين“.

ويوم أمس أفاد شهود عيان أن مسلحي الحوثي (يحملون أسلحة مكتوب عليها شعاراتهم)، أطلقوا النار على مظاهرة وفرقوها بالقوة في مدينة إب ، ما أدى إلى إصابة 3 متظاهرين.

وكانت اللجنة الثورية التي يرأسها محمد الحوثي، أعلنت في القصر الجمهوري بصنعاء، يوم الجمعة الماضي، ما أسمته ”إعلانا دستورياً“، يقضي بتشكيل مجلس وطني مكون من 551 يتم عن طريقه انتخاب مجلس رئاسي مكون من خمسة أشخاص يكلفون شخصا بتشكيل حكومة انتقالية.

وقوبل إعلان جماعة الحوثي بالرفض من معظم الأطراف السياسية في اليمن، الذي يعيش فراغاً دستورياً منذ استقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته في 22 يناير/كانون الثاني الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.