غرفة الرياض: سيكون هناك تجميد للمشاريع وتعليق للاستثمارات الجديدة في اليمن
غرفة الرياض: سيكون هناك تجميد للمشاريع وتعليق للاستثمارات الجديدة في اليمنغرفة الرياض: سيكون هناك تجميد للمشاريع وتعليق للاستثمارات الجديدة في اليمن

غرفة الرياض: سيكون هناك تجميد للمشاريع وتعليق للاستثمارات الجديدة في اليمن

الرياض - توقع رئيس غرفة الرياض رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبد الرحمن الزامل أن يكون هناك تجميد للمشاريع السعودية والخليجية القائمة في اليمن.

وكشف الزامل في تصريح خاص نشرته صحيفة "عكاظ"، الأحد، عن تجميد التفكير في استثمارات سعودية قادمة مستقبلية في اليمن في ظل الظروف التي تعيشها، مؤكدا أن الاستثمارات السعودية كبيرة في اليمن.

وأشار إلى أن اليمن سيمر في مرحلة اقتصادية صعبة خاصة مع المستثمر السعودي وذلك بسبب حساسية الأخير من أي عنف في أي بلد.

وقال: "إن المستثمر السعودي يعد أكبر المستثمرين في الوطن العربي في اليمن، مصر، المغرب، تونس، سوريا، والسودان. ومع الأسف أغلب هذه المناطق تأثرت جراء العنف الدائر فيها، وبالتالي تأثرت استثماراتنا بها".

وأضاف الزامل أن أبرز المشاريع السعودية الكبيرة في اليمن تتركز في مصانع أسمنت وأسماك وسجاد بالإضافة إلى العديد من الاستثمارات التي بدأها مستثمرون سعوديون في اليمن.

وعلى غرار دول غربية، قامت السعودية بإجلاء موظفيها الدبلوماسيين من اليمن بعد أن استولى الحوثيون على السلطة هناك.

ونسبت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، الجمعة، إلى مسؤول بوزارة الخارجية قوله إن الرياض علقت كل أعمال سفارتها في اليمن وأجلت موظفيها "نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية" هناك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com