اليمن.. عشرات القتلى باشتباكات مع الحوثييناليمن.. عشرات القتلى باشتباكات مع الحوثيين

اليمن.. عشرات القتلى باشتباكات مع الحوثيين

صنعاء - تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين في عدد من المدن السبت ضد حكم الحوثيين بينما ارتفعت حصيلة اشتباكات بين مقاتلي الحركة الشيعية والسنة في منطقة جبلية بجنوب البلاد إلى 26 قتيلا.

وهذا ثاني يوم من الاحتجاجات على مستوى البلاد ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران في أقل من أسبوع بعد أن حلت الحركة البرلمان هذا الشهر الأمر الذي أدى إلى انهيار الوضع الأمني ودفع دولا عربية وغربية إلى إغلاق بعثاتها الدبلوماسية هناك.

وقال مسعفون إن مسلحين حوثيين أطلقوا النار على متظاهرين في مدينة إب في وسط البلاد مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص.

وأشار نشطاء إلى أنهم غضبوا لوفاة صالح البشيري السبت الذي قالوا إن مسلحين احتجزوه أثناء فضهم احتجاجا مناهضا للحوثيين في صنعاء قبل أسبوعين ثم سلموه لمستشفى وعلى جسده آثار تعذيب يوم الخميس. ولم يرد تعقيب فوري من الحوثيين.

وأثارت أزمة اليمن مخاوف دولية لاشتراكه في حدود طويلة مع السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم. ويحارب اليمن -بمساعدة الضربات بطائرات أمريكية دون طيار- تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أحد أشرس أجنحة القاعدة.

وقال مسؤولو أمن ومصادر قبلية لرويترز إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاتلين الحوثيين وأفراد قبائل سنية تقاتل إلى جانب القاعدة في محافظة البيضاء الجنوبية الجبلية مما أدى إلى مقتل 16 من الحوثيين إلى جانب عشرة من أفراد القبائل السنية والمتشددين.

وتواجه مؤسسات الدولة شبح الانهيار بعد أسبوعين من استيلاء الحوثيين رسميا على السلطة في البلاد وتوغلهم العسكري جنوبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com